• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 23/01/2018 - 03:30 بتوقيت نيويورك

دول حصار قطر تتمسك بمطالبها الـ13

دول حصار قطر تتمسك بمطالبها الـ13

المصدر / وكالات

جددت السعودية والإمارات والبحرين ومصر تمسكها بالمطالب الـ13 لاستعادة العلاقات مع قطر ورفع الحصار عنها، وذلك خلال اجتماع تشاوري عقد في الرياض أمس الاثنين.

وعقد اجتماع الدول المحاصرة لقطر على هامش لقاء استضافته السعودية لدول ائتلاف دعم الشرعية في اليمن.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد إن الوزراء استعرضوا ما وصفها بالممارسات الاستفزازية الأخيرة التي قامت بها دولة قطر لتقويض مصالح الدول الأربع.

وأضاف أن الدول الأربع تتمسك بالمطالب الـ13 التي سبق طرحها على قطر لضمان إقامة علاقات طبيعية معها.

ومن بين هذه المطالب إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة العسكرية التركية في قطر والتخفيض الدبلوماسي بين الدوحة وطهران.

وأشار أبو زيد إلى أن الوزراء ناقشوا قضايا الأمن القومي العربي ومحاولات التدخل الخارجي في شؤون الدول العربية.

ونقلت وكالة الأناضول عن وكالة الأنباء البحرينية قولها إن الاجتماع جاء ضمن التشاور المستمر بين الدول الأربع "حول أزمة قطر، والتنسيق المتواصل حيالها".

وأضافت أن الاجتماع استعرض تطورات الأزمة الخليجية والتضامن الوثيق بين الدول الأربع حفاظا على الأمن القومي العربي وصونا للسلم والأمن الإقليمي والدولي، وتعزيزا للجهود الرامية للقضاء على الإرهاب والتصدي لكل من يدعمه أو يموله.

يشار إلى أن الإمارات والبحرين والسعودية ومصر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرضت عليها حصارا من البحر والجو والبر بحجة دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بشكل قاطع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات