• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 25/01/2018 - 04:34 بتوقيت نيويورك

بعد اتصال ترمب بأردوغان .. مصدر تركي يوضح

بعد اتصال ترمب بأردوغان .. مصدر تركي يوضح

المصدر / وكالات

بعد الاتصال الذي جرى الأربعاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، والذي أعلن عنه البيت الأبيض مشيراً إلى أن ترمب طلب من أردوغان الحد من العمليات العسكرية في #عفرين، أوضح مصدر تركي أن ما "سرب" عن الاتصال غير دقيق.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر أن البيان الأميركي بشأن المكالمة الهاتفية لم ينقل محتوى الاتصال بشكل كامل.

وذكرت المصادر أن ترمب خلال المكالمة لم يتحدث عن قلق إزاء العنف المتصاعد بخصوص عملية غصن الزيتون في عفرين السورية.

ولفتت إلى أن الرئيسين، لم يتبادلا سوى وجهات النظر بشأن #غصن_الزيتون.

"الوجود العسكري الأميركي"

وأوضحت أن الجانب الأميركي شدد على ضرورة ضبط عملية غصن الزيتون بوقت محدد، مع الإشارة إلى الوجود العسكري الأميركي، حتى ولو بشكل قليل في منبج، وأخذ الحيطة لمنع احتمال وقوع اشتباكات ساخنة هناك.

وكان البيت الأبيض أعلن الأربعاء أن الرئيس دونالد ترمب حث تركيا على الحد من عملياتها العسكرية في #سورياوتفادي خطر الصراع مع القوات الأميركية، وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقال البيت الأبيض في بيان: "عبر الرئيس ترمب عن قلقه من أن تصاعد العنف في #عفرين بسوريا يهدد بتقويض أهدافنا المشتركة في سوريا". وأضاف: "حث تركيا على عدم التصعيد والحد من أعمالها العسكرية وتفادي وقوع خسائر بين المدنيين وزيادة النازحين واللاجئين".

يذكر أن نحو 2000 جندي أميركي ينتشرون في سوريا، وينتمي معظمهم إلى القوات الخاصة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات