• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 01/02/2018 - 03:07 بتوقيت نيويورك

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية: تحقيقات الفساد مع نتنياهو بمراحلها النهائية

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية: تحقيقات الفساد مع نتنياهو بمراحلها النهائية

المصدر / وكالات

 أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، مساء الأربعاء، أن التحقيقات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في شبهات الفساد، وصلت إلى مراحلها النهائية.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، قال مندلبليت، إن "التحقيقات مع نتنياهو في ملفي الفساد 1000 و2000، وصلت مراحلها النهائية"، مشددا على أنه لن يتردد في اتخاذ القرارات الصعبة، دون تفاصيل حول ذلك.

وأشار أن هناك تحقيقات أجريت في ملفي الفساد 1000 و2000 "لم يسمع عنها الجمهور".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: "علينا السماح للشرطة بالتحقيق بالشكل المثالي والأساسي من أجل كشف الحقيقة".

وحققت الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو منذ ديسمبر/كانون الثاني 2016، 7 مرات في قضيتي الفساد المعروفتين بالملفين "1000" و"2000"، آخرها ديسمبر/كانون أول الماضي، في جلسة استمرت لنحو 4 ساعات، وفق الإعلام العبري.

ويشتبه بنتنياهو في الملف 1000 بالحصول على هدايا ثمينة من رجال أعمال إسرائيليين.

أما في الملف 2000 فيشتبه به بالتفاوض مع ناشر صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أرنون موزيس، للحصول على تغطية إخبارية منحازة مقابل التضييق على صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة.

وينبغي على الشرطة الإسرائيلية توصية المستشار القانوني مندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، قبل الشروع في محاكمته، وهو ما لم يحصل حتى الآن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات