• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 14/02/2018 - 03:43 بتوقيت نيويورك

ترمب لبوتين: حان الوقت لسلام دائم بين فلسطين وإسرائيل

ترمب لبوتين: حان الوقت لسلام دائم بين فلسطين وإسرائيل

المصدر / وكالات

قال #البيت_الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد #ترمب أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي أن الوقت حان للعمل صوب اتفاق سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

فيما نفت واشنطن تصريحات إسرائيلية تفيد بأن الحكومتين الأميركية والإسرائيلية بحثتا إمكانية ضم #إسرائيل لمستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وكان الرئيس الفلسطيني، #محمود_عباس قد أبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير #بوتين، بأن واشنطن لا يمكن أن تكون الوسيط الوحيد في عملية السلام بالشرق الأوسط.

وكان الجانبان الروسي والأميركي قد تشاورا هاتفيا حول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي قبيل زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى #موسكو.

وفي مستهل لقاء سابق بين الزعيمين، قال بوتين، إنه تحدث مع نظيره الأميركي، دونالد #ترمب، هاتفياً بشأن القضية الفلسطينية. وأبلغ ترمب بوتين أن الوقت حان للعمل صوب اتفاق سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

كما ناقش عباس وبوتين آليات إخراج تسوية النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي من مأزقه الراهن. وبحسب وجهة النظر الفلسطينية، فلا بد من توسيع رباعي الوسطاء الدولي، ليس فقط لكسر "الاحتكار الأميركي"، وإنما أيضاً للاستفادة من كافة الجهود التي تبذل لتحريك المفاوضات السلمية بين الفلسطينيين وإسرائيل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات