• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/02/2018 - 04:08 بتوقيت نيويورك

فوضى بوذية تلغي مؤتمرا مؤيدا لمسلمي ميانمار

فوضى بوذية تلغي مؤتمرا مؤيدا لمسلمي ميانمار

المصدر / وكالات

أثار نحو خمسين راهبا قوميا تابعين للراهب البوذي آشين ويراثو الأحد الفوضى في مؤتمر لرهبان بوذيين يطالبون الحكومة الميانمارية باتخاذ إجراءات ضد الرهبان المناهضين للمسلمين في ميانمار.

واقتحم نحو عشرين راهبا من أتباع ويراثو مبنى في بلدة كيوكتادا وسط مدينة يانغون، اجتمع فيه أعضاء من "اللجنة المضادة لأكاذيب العقيدة البوذية" للقاء عدد من الصحفيين.

وفي حديث مع وكالة أنباء الأناضول، قال مؤسس اللجنة مين ثونيا إنه تم إلغاء الفعالية حتى لا تتحول إلى معركة.

وتأسست اللجنة في أبريل/نيسان 2017 كحملة مناهضة لرهبان ويراثو المتعصب ضد الإسلام في مدينة ماندالاي ثانية أكبر مدينة في ميانمار.

ورحب رهبان ويراثو في يناير/كانون الثاني 2017 باغتيال المحامي المسلم كوني الذي كان أبرز المستشارين القانونيين للحزب الحاكم.

وقال ثونيا إن نشاط اللجنة ينطلق من عدم وجود أي شخص تلقى تعاليم بوذية يدعم عمليات القتل.

وأضاف "نعلم أنه من الصعب على الحكومة اتخاذ إجراء ضد ويراثو لكننا نريد أن نذكر الحكومة بأن بلادنا لن تحقق شيئا دون سيادة القانون".

ومنذ سنوات، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهينغا المسلمة في إقليم أراكان (راخين) غربي البلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات