• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 23/03/2018 - 08:08 بتوقيت نيويورك

الكونغرس يشترط وقف مخصصات الأسرى والشهداء لتقديم المساعدات للسلطة

الكونغرس يشترط وقف مخصصات الأسرى والشهداء لتقديم المساعدات للسلطة

المصدر / وكالات - هيا

صادق الكونغرس الأمريكي اليوم الجمعة على قانون حجب المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، في حال استمرت السلطة الوطنية بدفع مخصصات الأسرى والشهداء. 


وتم تحويل القانون للبيت الأبيض للمصادقة عليه بشكل نهائي عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، حيث يشمل القانون في أحد أفرعه قراراً يدعو لحجب المساعدات التي تقدمها واشنطن، دون الادلاء بحجم هذه المساعدات.


وذكرت مصادر صحفية امريكية انه وبعد اشهر من المفاوضات والمناقشات حول قضية استمرار تقديم المساعدات لفلسطين، بات الكونغرس على وشك ان يخوّل ادارة الرئيس ترامب باتخاذ القرار بقطع المساعدات عن الفلسطينيين.


وحسب المصادر، فان وزارة الخارجية الامريكية خططت لتقديم 215 مليون دولار كمساعدات اقتصادية للضفة الغربية وقطاع غزة هذا العام، وطلبت 215 مليون دولار اخرى من موازنة 2019، ويجب الانتظار حتى يوقع ترامب على مشروع القانون ليصبح نافذا، وسيكون حينها امام الخارجية 15 يوما لتقديم تقرير للكونغرس حول البرامج التي ستخضع للتخفيضات، وستستخدم امريكا بعض اموال المساعدات الفلسطينية لسداد ما وصفته بـ ديون السلطة لاسرائيل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات