• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الاربعاء 25/04/2018 - 03:28 بتوقيت نيويورك

بعد تصريحات ماكرون.. موغريني: لا بديل عن الاتفاق النووي

بعد تصريحات ماكرون.. موغريني: لا بديل عن الاتفاق النووي

المصدر / وكالات

شددت فيديريكا موغريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أنه لا بديل عن الاتفاق النووي ويجري تنفيذه بالكامل وفق ما أفاد به مراسل "العربية".

جاء ذلك بعد ساعات من تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مؤتمر صحافي مشترك له مع الرئيس الأميركي، دونالد #ترمب، من البيت الأبيض في العاصمة واشنطن الثلاثاء، أنه يجب وقف نشاطات إيران في سوريا واليمن، مشيراً إلى أن بلاده ترغب بالعمل على اتفاق جديد مع إيران.

وأكد ماكرون أن فرنسا تتبنى توجهاً جديداً تجاه إيران، ويجب تصويب الأمور في كافة المسائل.

كما لفت إلى أنه لا بد من إضافة بعض العناصر على الاتفاق النووي مع إيران، وأنه سيتم تعديل الاتفاق، ليشمل الصواريخ الباليستية ونشاطات إيران بالمنطقة.

ضغط روسيا وإيران على سوريا

وفي الملف السوري، أوضحت موغريني على دعوتها لروسيا وإيران من أجل الضغط على النظام السوري من أجل وقف إطلاق النار والتفاوض بشكل جدي.

هذا وشددت موغريني، أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا على أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمة السورية.

وقالت إن الشعب السوري هو صاحب الحق في تقرير مصيره.

التعليقات