• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

الخميس 26/04/2018 - 03:30 بتوقيت نيويورك

ثلثا الروس يؤيدون حماية بلادهم الأسد

ثلثا الروس يؤيدون حماية بلادهم الأسد

المصدر / وكالات

كشف استطلاع للرأي نظمه مركز "فتسيوم" الروسي للبحوث الاجتماعية عن أن حوالي ثلثي الروس، يجمعون على ضرورة دعم روسيا للرئيس السوري بشار الأسد إذا تعرضت بلاده لاعتداء عسكري أمريكي.

وكشف الاستطلاع عن أن 66% من الروس، اعتبروا "أنه إذا بدأت الولايات المتحدة أي عمل عسكري ضد الحكومة السورية الحالية، سيتعين على روسيا أن تقدم الدعم العسكري للرئيس بشار الأسد".

وأشار الاستطلاع إلى أن غالبية المؤيدين لدعم الأسد، هم من الرجال ونسبتهم 76 ٪ .

ويعارض دعم الأسد 18% من الروس ويعتبرون ذلك خطوة غير صحيحة، إذ يرى 12% منهم، أنه على "الأغلب لا داع لقيام روسيا بذلك"، ويصر 6% على عدم جواز دعم الجيش السوري في حال تعرض سوريا لضربات أمريكية.

واللافت في الاستطلاع، أن غالبية معارضي دعم الأسد، هم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما.

ودلت الدراسة، على أن الوضع في سوريا يحظى باهتمام 88% من الروس، ولاسيما بعد الاستخدام المزعوم للسلاح الكيميائي في دوما.

وفي الوقت الراهن تحظى سياسة روسيا في سوريا بتأييد 39% من الروس أي بزيادة قدرها 5% بالمقارنة مع دراسة مماثلة جرت في فبراير الماضي.

وقال ستيبان لفوف رئيس قسم الدراسات في مركز "فتسيوم"، إن غالبية الروس يهتمون بالوضع في سوريا لخشيتهم على مصيرها واعتقادهم، بأنها تستخدم كمسرح للضغط غير المباشر على روسيا.

المصدر: نوفوستي

التعليقات