• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/05/2018 - 03:35 بتوقيت نيويورك

نتنياهو وزوجته على مائدة سفير الإمارات بواشنطن

نتنياهو وزوجته على مائدة سفير الإمارات بواشنطن

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن سفيري الإمارات يوسف العتيبة والبحرين عبد الله بن راشد آل خليفة، التقيا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في مطعم بواشنطن في مارس/آذار الماضي.

وأضافت الوكالة أن السفير الإماراتي لدى واشنطن استضاف نظيره البحريني إلى جانب المستشار الأميركي والمسؤول في وزارة الخارجية براين هوك وعدد من الصحفيين الأميركيين، في مطعم "كافي ميلانو" بحي جورج تاون في العاصمة واشنطن.

وكان العتيبة على علم بوجود نتنياهو في المطعم نفسه، فطلب من مدير المطعم أن يدعوه هو وزوجته سارة إلى طاولته، حيث تبادلا الحديث.

وبحسب الوكالة، فقد أجاب نتنياهو عن أسئلة الحاضرين على طاولة السفير الإماراتي، وكانت تتعلق بموضوعات منها الملف الإيراني، في حين رفضت كل من سفارتي إسرائيل والإمارات التعليق على الخبر.

ومن واشنطن، قال محرر الشؤون السياسية في صحيفة بوليتيكو دانيال ليبمان للجزيرة إن من النادر عقد مثل هذا النوع من اللقاءات، حيث تعتبر دول المنطقة إسرائيل عدوا، لكن هناك قواسم مشتركة بينها وعلى رأسها الملف الإيراني وانتشار الأسلحة النووية.

وأضاف أنه يمكن للعرب وإسرائيل العمل معا لمواجهة إيران وحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، لافتا إلى أن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي سيصل اليوم إلى القدس لافتتاح السفارة الأميركية هناك -يوم الاثنين- وسيسعى لبناء الثقة وإحياء عملية السلام، بحسب رأيه.

إسرائيل ودول خليجية

وتعليقا على لقاء نتنياهو بسفيري الإمارات والبحرين، قال الصحفي في موقع ذي إنترسبت، زيد جيلاني، إن هذا اللقاء ليس مفاجأة ويجب ألا يثير الدهشة، فهو يأتي بعد سنوات من التواصل بين إسرائيل وعدد من دول الخليج, ومنها الإمارات.

وأضاف جيلاني في نشرة سابقة للجزيرة أن دولة الإمارات تدعم وتمول عددا من المعاهد الإسرائيلية، وأحدها كان يدعمها شلدون يلسون وهو مقرب من نتنياهو ومن أحزاب اليمين الإسرائيلي المتطرف، وهناك مؤشرات على تقارب بين الإمارات وبعض دول الخليج مع إسرائيل.

وحسب جيلاني، فإن الإمارات والسعودية تعملان على التقرب من عدد من المؤسسات الداعمة لإسرائيل والمؤسسات اليهودية الأميركية، وأشار إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التقى عددا من كبرى المؤسسات اليهودية الأميركية، وفاجأ الكثيرين عندما قال إنه يجب على الفلسطينيين أن يأخذوا كل ما يعرضه عليهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات