• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/06/2018 - 21:20 بتوقيت نيويورك

إذا نجحت القمة.. ترمب مستعد لدعوة كيم الى أميركا

إذا نجحت القمة.. ترمب مستعد لدعوة كيم الى أميركا

المصدر / وكالات - هيا

أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترمب استعداده الخميس لدعوة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون الى الولايات المتحدة في حال سارت القمة التاريخية بينهما في 12 حزيران/يونيو في سنغافورة، بشكل جيد، معربا عن الامل في "تطبيع" العلاقات بين البلدين.

وردّا على سؤال حول ما اذا كان ينوي دعوة الزعيم الكوري الشمالي الى الولايات المتحدة، أجاب ترمب: "نعم بالتأكيد اذا سارت الأمور بشكل جيد".

وصرّح ترمب أمام الصحافيين، والى جانبه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الذي يزور واشنطن، بقوله: "نرغب في التطبيع، نعم"، مشيرا الى ان الرسالة التي بعث بها اليه الزعيم الكوري الشمالي كانت "دافئة وودية.. وأنا قدّرتها كثيرا".

واوضح ترمب ان الرسالة "لم تقل شيئا الا (اننا متشوقون لرؤيتكم ومتشوقون للقمة ونأمل ان تحصل امور رائعة) وبالتالي فإننا ثمنّاها".

ومع ان الرئيس الاميركي عبّر عن اعتقاده بأن القمة ستفضي الى "تقدم كبير"، الا انه ابقى الباب مفتوحا امام امكانية ان تؤول المحادثات التاريخية الى الفشل.

وقال: "انا مستعد للمغادرة، آمل ان لا اضطر لهذا الامر. اعتقد حقا ان كيم جونغ اون يريد تحقيق امر رائع لشعبه وكذلك لعائلته ولنفسه ايضا".

وتعهد ترمب ايضا ان يبحث مع كيم قضية المواطنين اليابانيين الذين خطفتهم كوريا الشمالية في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.


الأكثر مشاهدة


التعليقات