• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 02/07/2018 - 09:24 بتوقيت نيويورك

أستراليا توقف دعمها المالي المباشر للسلطة الفلسطينية

أستراليا توقف دعمها المالي المباشر للسلطة الفلسطينية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أوقفت أستراليا تقديم مساعدات مباشرة للسلطة الفلسطينية، اليوم الإثنين، جراء القلق بشأن إمكانية استخدمها لدعم أشخاص مدانين بالعنف السياسي.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب إن كانبيرا ستتوقف عن دفع 10 ملايين دولار أسترالي (7,5 مليون دولار) كانت تقدمها كل عام للصندوق الائتماني التابع للبنك الدولي لبرنامج الانتعاش والتنمية الفلسطيني.

وقالت في بيان "طلبت من السلطة الفلسطينية في رسالة بتاريخ 29 مايو تقديم تطمين واضح يؤكد أن التمويل الاسترالي لا يستخدم لمساعدة الفلسطينيين المدانين بالعنف المدفوع سياسيا".

وأضافت "أنا واثقة بأن التمويل الاسترالي السابق للسلطة الفلسطينية عبر البنك الدولي استخدم كما يجب. لكنني أشعر بالقلق من أن هناك إمكانية عبر تقديم تمويل لهذا الجانب من عمليات السلطة الفلسطينية بأن تستخدمه (الأخيرة) لتمويل أنشطة لا يمكن لاستراليا أن تدعمها على الإطلاق".

وبدلا من ذلك، سترسل استراليا الأموال إلى صندوق المساعدات الإنساني للأراضي الفلسطينية التابع للأمم المتحدة والذي يوفر الرعاية الصحية والطعام والمياه ويحسن وضع خدمات الصرف الصحي والمأوى للفلسطينيين المحتاجين لذلك.

ويساعد الصندوق 1,9 مليون شخص وينفق حوالي ثلاثة أرباع أمواله في غزة حيث تتدهور الأوضاع المعيشية في القطاع الذي تحاصره اسرائيل.

ويأتي قرار كانبيرا على وقع تدهور العلاقات بين السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة، التي تعد بين أبرز حلفاء استراليا.

وأثارت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الغضب في انحاء العالم العربي في ديسمبر عبر اعترافها بالقدس عليها عاصمة لإسرائيل التي تحتل شطرها الشرقي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات