• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 13/11/2015 - 13:13 بتوقيت نيويورك

روسيا تجلي 60 ألف سائح وتحظر مصر للطيران

روسيا تجلي 60 ألف سائح وتحظر مصر للطيران

المصدر / وكالات

روسيا تجلي 60 ألف سائح وتحظر مصر للطيران

قالت وزارة النقل الروسية إنه تم إجلاء أكثر من 60 ألف سائح روسي من أصل 80 ألفا في مصر، فيما أعلنت هيئة الطيران الروسي حظر رحلات شركة مصر للطيران إلى روسيا اعتبارا من السبت.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول بمطار دوموديدوفو في موسكو أن هيئة روزافياتسيا الروسية لتنظيم النقل الجوي ذكرت أن الحظر سيكون ساريا ابتداء من 14 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

من جهته، قال وزير الطيران المدني المصري حسام كمال إن شركة مصر للطيران ألغت رحلتها التي كانت مقررة السبت إلى موسكو بعد أن تلقت إخطارا من مطار دوموديدوفو بإلغاء هذه الرحلة إثر إعلان وكالة الطيران الروسية منع مصر للطيران من تسيير رحلات إلى روسيا.

وقال وزير الطيران المصري في بيان إن شركة مصر للطيران قررت تعليق الرحلة وإعادة الحجز للركاب على رحلات أخرى من القاهرة. كما سيعاد الحجز للركاب القادمين على الرحلة من موسكو.

وأكد الوزير أن "سلطة الطيران المصري تجري اتصالات مع الجانب الروسي لمعرفة دوافع هذا القرار الذي لم تبلغ به رسميا حتى الآن". وتنظم مصر للطيران ثلاث رحلات أسبوعية مباشرة من القاهرة إلى موسكو.

وقالت مراسلة الجزيرة في موسكو رانيا دريدي -نقلا عن مسؤول روسي- إن القرار جاء بسبب غياب برنامج أمن وسلامة لشركة مصر للطيران، مشيرة إلى أن القرار قد يكون تمخض عن قرار اتخذته لجنة من الخبراء الروس توجهوا لدراسة الأوضاع الأمنية في مطار شرم الشيخ.

وأضافت المراسلة أن روسيا قد تتخذ إجراءات أخرى مشابهة، إذ يدور حديث عن مقترح قدمه الحزب الشيوعي يطالب بحظر "سفر شركات الطيران الروسية إلى تونس وتركيا حيث يتصاعد نشاط الجماعات الإرهابية".

طائرة تابعة لشركة "مصر للطيران" رابضة بمطار القاهرة الدولي (رويترز)

تعليق رحلات
وفي السياق، أعلنت شركة "إيروفلوت" -أكبر شركة طيران روسية- تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر ابتداء من السبت بعد أن كانت قد أعلنت في وقت سابق تعليقها مطلع الشهر المقبل. كما أعلنتكزاخستان أنها قررت وقف رحلاتها الجوية مؤقتا إلى مصر.

وكانت بريطانيا علّقت بعيد حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء الرحلات الجوية ذهابا وإيابا إلى شرم الشيخ لدواعٍ أمنية، بعد تواتر معلومات استخبارية ترجح فرضية إسقاط الطائرة بعيد إقلاعها من المطار المذكور.

كما أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية وشركات طيران دولية أخرى تعليق رحلاتها الجوية المتجهة إلى شرم الشيخ في مصر إثر تحطم الطائرة وحديث واشنطن ولندن عن احتمال أن يكون الحادث ناجما عن قنبلة.

وفي آخر تطورات التحقيقات بسقوط الطائرة، قال وزير الطيران المدني المصري حسام كمال إنه تقرر نقل الجزء الأخير من تسجيلات الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة إلى خارج مصر لتحليل الصوت الذي سمع في الثانية الأخيرة من تسجيلات الطائرة.

كما أوضح الوزير أنه سينقل آخر سبع ثوان فقط من تسجيلات الصندوق الأسود إلى إحدى الدول المصنعة للطائرات لتحليل الصوت وأسبابه.

وسقطت الطائرة -وهي من طراز إيرباص 321- بُعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري باتجاه مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وقتل جميع الركاب الـ224 الذين كانوا على متنها.


الأكثر مشاهدة


التعليقات