• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

سماع دوي انفجار على بعد 40 كيلومترا شرق العاصمة العاصمة السريلانكية كولومبو أكبر معدلات منذ عام 2000.. الحصبة تثير الذعر في أمريكا الداخلية اللبنانية: الحريرى يبذل جهدا لإنجاز موازنة تقشفية في أسرع وقت بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام استعدوا للعواقب.. ظريف يحذر واشنطن من اتخاذ "الإجراء المجنون" قمة في فلاديفوستوك.. بوتين وكيم يبحثان الأزمة الكورية المجلس الانتقالي في السودان ينظر في استقالة 3 من أعضائه سوريا.. انفجار "مجهول" في إدلب يقتل 18 شخصاً بومبيو: هجمات سريلانكا استلهمت نهج داعش عقوبات إضافية على حزب الله.. فمن هما الوجهان الجديدان؟ مليارات الدولارات خسائر إيران من عقوبات واشنطن سريلانكا.. طوق أمني حول المركزي وإغلاق للكنائس رئيسة إستونيا تدافع عن لقائها بوتين تغريدات نارية لحمد بن جاسم بعد اختفائه لأسابيع!

الأحد 08/07/2018 - 08:37 بتوقيت نيويورك

الأمطار تسقط العديد من الضحايا في اليابان حتي الأن

الأمطار تسقط العديد من الضحايا في اليابان حتي الأن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

سبب هطول الأمطار الغزيرة في اليابان على الأجزاء الغربية والوسطى من البلاد مصرع ما لايقل عن 70 شخصًا، وعشرات المفقودين.

ووسَّع رجال الإنقاذ بحثهم عن الأشخاص المفقودين من الفيضانات، ولا تزال أوامر الإخلاء سارية على 4.3 مليون شخص في 23 محافظة من وسط اليابان إلى جنوب غرب اليابان.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية تحذيرات طارئة للأمطار الغزيرة فى مقاطعتى ايمى وكوتشي صباح اليوم الباكر، بينما لا تزال محافظة جيفو فى حالة تأهب.

أما عن مقاطعة أوكاياما، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررًا ، فتواصلت جهود الإنقاذ لأكثر من 1000 شخص تم حبسهم على أسطح المباني التي غمرتها الفيضانات بعد انهيار سد في النهر.

وتعتزم وزارة الأراضي تعبئة حوالي 20 شاحنة ضخ على مدار الساعة لتصريف المناطق التي غمرتها المياه ، لكن من المرجح أن يستغرق الأمر نحو أسبوعين لإتمام عملية الصرف.

منذ أن بدأ هطول الأمطار يوم الخميس، توفي 30 شخصًا في هيروشيما، و19 شخصًا في إهيمه، و10 في أوكاياما، أما بقية السبعين الذين لقوا حتفهم، فقد عاشوا في محافظات ياماغوتشي وكيوتو وجيفو وشيغا وأوساكا وهيوغو وكوتشي وفوكوكا.

عقد مركز الطوارئ اجتماع  أقامته الحكومة يوم الأحد، دعا فيه رئيس الوزراء شينزو آبي إلى بذل جهود شاملة للبحث والإنقاذ.

وقال ابي للصحفيين: "جهود الانقاذ بمثابة معركة مع الوقت، حيث تبذل فرق الإنقاذ قصارى جهدها"، كما أشار يوشيهيد سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء إن 54 ألف فرد من الشرطة ودوائر الإطفاء وقوات الدفاع الذاتي وحرس السواحل الياباني قد تم حشدهم للقيام بأعمال الإنقاذ

التعليقات