• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 09/07/2018 - 04:36 بتوقيت نيويورك

يوم حافل بتركيا.. تنصيب أردوغان واحتفال مهيب

يوم حافل بتركيا.. تنصيب أردوغان واحتفال مهيب

المصدر / وكالات - هيا

يؤدي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليمين الدستورية اليوم الاثنين للمرة الأولى وفق النظام الرئاسي الجديد، وذلك قبل أن يشارك في حفل مهيب لتنصيبه.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية إن أردوغان سيؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان عند الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت غرينتش، وينتقل بعدها لزيارة ضريح مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك، وذلك قبل أن ينتقل إلى المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة.

وسترافق وحدة من الخيالة أردوغان لدى دخوله المجمع الرئاسي، على أن يتم استقباله بعزف من قبل فرقة المهتر العسكرية.

وأثناء دخول أردوغان برفقة الخيالة سيتم إطلاق 101 طلقة مدفعية، كما سيطلق عدد مماثل من الطلقات في مقرات الجيش التابعة لقيادة القوات الجوية والبرية والبحرية.

ويعتزم قادة 22 بلدا ورؤساء حكومات وبرلمانات 28 دولة، فضلا عن أمناء ست منظمات دولية المشاركة في مراسم التنصيب بالمجمع الرئاسي.

ومن المنتظر أن يشارك في الحفل أيضا ما يقرب من عشرة آلاف شخص، منهم ممثلون عن أطياف مهنية مختلفة، وعدد من الزعماء الروحانيين للجماعات الدينية.

ليرة تركية

وذكرت المصادر أيضا أنه سيتم إهداء كل مدعو ليرة تركية مطبوعة بشكل خاص من قبل مصلحة صك العملة رسمت على وجهها الخلفي صورة المجمع الرئاسي ولقطات من الحفل.

ومن أبرز المشاركين في مراسم التنصيب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورؤساء كل من السودان وباكستان وبلغاريا وجورجيا ومقدونيا ومولدوفا ومجلس رئاسة البوسنة والهرسك، وصربيا وكوسوفو وقرغيزستان وموريتانيا وجيبوتي، وغيرهم.

وفي وقت سابق، أعلن أردوغان أنه سيبدأ مهامه رسميا بصفته رئيسا للبلاد وفقا للنظام الرئاسي الجديد بعد أداء اليمين الدستورية الاثنين، حيث سيعلن تشكيلة الحكومة الجديدة، متعهدا بتعيين وزراء من خارج البرلمان وتقليص فريقه الوزاري من أكثر من 20 إلى 16 وزيرا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات