• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مقتل 10 عناصر من الحرس الثوري الإيراني قرب الحدود مع العراق انفجار جديد يضرب العاصمة الجديدة مقديشيو ويسفر عن خسائر 17 امرأة تنافس الرجال الرجال في انتخابات مجلس النواب البحريني إنفجار ضخم يستهدف قيادات حوثية في الحديدة وسقوط خسائر بعد 20 عام من المقاطعة إريتريا تعين أول سفير لها في إثيوبيا واشنطن تزيد مساعداتها العسكرية لأوكرانيا وتتوعد روسيا أول مساعدة فرنسية لمنطقة يسيطر عليها النظام السوري الأمم المتحدة تعلق على قانون القومية :حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام "يديعوت" تنشر تفاصيل دقيقة لمقتل جندي إسرائيلي على حدود غزة سوريا.. أول عملية "إنسانية" بين دولة غربية وروسيا مشترو الأسلحة الروسية.. قد يفلتون من عقوبات أميركا باكستان تقتل مدبر أسوأ تفجير انتحاري في تاريخها عودة الهدوء إلى غزة بجهود مصرية وأممية درعا.. مقتل 26 مدنياً بغارات استهدفت داعش صعدة.. بضعة أمتار تفصل الجيش اليمني عن مركز مديرية باقم

الثلاثاء 10/07/2018 - 11:09 بتوقيت نيويورك

تعرف علي أحدث طرق الحوثي لإقصاء الآلاف من موظفي اليمن

تعرف علي أحدث طرق الحوثي  لإقصاء الآلاف من موظفي اليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت مصادر في صنعاء إن ميليشيات الحوثي لجأت إلى أسلوب جديد لتوطين عناصرها في المؤسسات الحكومية في المناطق الخاضعة لسيطرتها على نحو غير مسبوق.

وذكرت وسائل الاعلام اليمنية، التابعة لحزب "المؤتمر الشعبي العام" أن الميليشيات أجرت عملية جرد شاملة لعناصرها الموثوقين في المراكز الأمنية وأقسام الشرطة والحواجز الأمنية، ومؤسسات الدولة الأخرى استعداداً لاتخاذ إجراء جديد بشأنهم.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات بعد تمكنها من التوغل في مؤسسات الدولة عبر إقصاء الآلاف من الموظفين والكوادر الوطنية غير الحزبية أوالمنتمية لها من أعمالهم على مدى الثلاث سنوات الماضية واستبدالهم بعناصرها والموالين لها، في مسلسل عملياتها الممنهجة والمنظمة للسيطرة والتمكين لصالح الجماعة.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيات الحوثي أقدمت خلال الأشهر الماضية على تثبيت الآلاف من عناصرها المتعاقدين في مؤسسات الدولة عبر المديرين الذي تم تعيينهم مؤخراً من قبلها، واستثناء المئات من المتعاقدين غير الموالين لها استمراراً للتفرقة والتمييز العنصري الذي تنتهجه مع كافة أبناء المجتمع اليمني بمختلف انتماءاتهم وأطيافهم.

وذكرت المصادر أن الميليشيات بعد تغلغل عناصرها والموالين لها في مؤسسات الدولة، قررت توطينهم بشكل رسمي في المؤسسات المدينة والعسكرية دون اللجوء للأساليب السابقة.

التعليقات