• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الأربعاء 11/07/2018 - 08:19 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تفرض عقوبة علي "فيسبوك"

بريطانيا تفرض عقوبة علي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يواجه عملاق الشبكات الاجتماعية فيسبوك غرامة قدرها نصف مليون جنيه إسترليني في بريطانيا، لفشله في حماية بيانات المستخدمين على الإنترنت في فضيحة كامبريدج أناليتيكا، وذلك وفقًا لتقرير نشرته هيئة مراقبة الخصوصية في البلاد اليوم الأربعاء ، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكرت مجلة بوليتيكو في نسختها الأوروبية أن هذه العقوبة المالية تمثل أول رسوم عبر العالم تفرض ضد شركة التكنولوجيا العملاقة لدورها في الإساءة المزعومة


وقالت مفوضة تنظيم المعلومات في بريطانيا، إليزابيث دنهام، إنه كجزء من التحقيق المستمر في استخدام البيانات من قبل المجموعات السياسية، إن فيسبوك خرقت قواعد حماية البيانات في البلاد من خلال إتاحة معلومات المستخدمين إلى تطبيق تابع لجهة خارجية مرتبط بكامبريدج أناليتيكا ( شركة تحليلات البيانات ) .. كما لم يكن فيسبوك شفافًا حول كيفية استخدام هذه الشركات لتلك المعلومات الرقمية، خاصة فيما يتعلق بالحملات السياسية.

وأضافت دينهام أن " فيسبوك فشل في توفير الحماية المطلوبة بموجب قوانين حماية البيانات.. وأن الغرامة التي تبلغ قيمتها 500 ألف جنيه إسترليني، وهي أكبر عقوبة مالية تفرضها الجهة التنظيمية، وهي بذلك " ترسل إشارة واضحة بأني أعتبرها قضية مهمة إذا نظرت إلى تأثير خرق البيانات".

وأشارت دينهام إلى أن الغرامة هي مجرد رقم تقريبي بالمقارنة مع أرباح فيسبوك التي بلغت 5.9 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018.. وإذا كان سوء الاستخدام حدث في ظل معايير الخصوصية الجديدة في أوروبا، والتي دخلت حيز التنفيذ في 25 مايو الماضي، كان من الممكن أن تخضع الشركة لمئات ملايين الدولارات كعقوبات مالية.

التعليقات