• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ليبيا:تهديدات أمنية تتسبب في توقف انتاج حقل "الشرارة" قطر تتغيب عن القمة الخليجية ودول التعاون تعلق "المياة الملوثة" تتسبب في تفشي التسمم في البصرة العراقية ماكرون.. اعترف بأنني ارتكبت حماقات في الأشهر الأخيرة الماضية في السويد.. تفاصيل أول لقاء مشترك بين الحوثيين والحكومة اليمنية تنظيم القاعدة يهاجم موقع عسكري بـ"أبين" آليات عسكرية سعودية تقتحم عدن اليمنية كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه ترمب: كبير موظفي البيت الأبيض سيترك منصبه نهاية العام مسؤول سوري تمنى قصف شعبه بالكيمياوي و يهدد مسؤول فرنسي الرياض تحتضن القمة الخليجية الـ39 اليوم ماكرون في أول تعليق بعد احتجاجات السبت: شكراً للشرطة أميركا: لا مكان باليمن لتهديد إيراني للسعودية والإمارات خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية الصين تهدد كندا بعواقب وخيمة

الأربعاء 11/07/2018 - 08:19 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تفرض عقوبة علي "فيسبوك"

بريطانيا تفرض عقوبة علي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يواجه عملاق الشبكات الاجتماعية فيسبوك غرامة قدرها نصف مليون جنيه إسترليني في بريطانيا، لفشله في حماية بيانات المستخدمين على الإنترنت في فضيحة كامبريدج أناليتيكا، وذلك وفقًا لتقرير نشرته هيئة مراقبة الخصوصية في البلاد اليوم الأربعاء ، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكرت مجلة بوليتيكو في نسختها الأوروبية أن هذه العقوبة المالية تمثل أول رسوم عبر العالم تفرض ضد شركة التكنولوجيا العملاقة لدورها في الإساءة المزعومة


وقالت مفوضة تنظيم المعلومات في بريطانيا، إليزابيث دنهام، إنه كجزء من التحقيق المستمر في استخدام البيانات من قبل المجموعات السياسية، إن فيسبوك خرقت قواعد حماية البيانات في البلاد من خلال إتاحة معلومات المستخدمين إلى تطبيق تابع لجهة خارجية مرتبط بكامبريدج أناليتيكا ( شركة تحليلات البيانات ) .. كما لم يكن فيسبوك شفافًا حول كيفية استخدام هذه الشركات لتلك المعلومات الرقمية، خاصة فيما يتعلق بالحملات السياسية.

وأضافت دينهام أن " فيسبوك فشل في توفير الحماية المطلوبة بموجب قوانين حماية البيانات.. وأن الغرامة التي تبلغ قيمتها 500 ألف جنيه إسترليني، وهي أكبر عقوبة مالية تفرضها الجهة التنظيمية، وهي بذلك " ترسل إشارة واضحة بأني أعتبرها قضية مهمة إذا نظرت إلى تأثير خرق البيانات".

وأشارت دينهام إلى أن الغرامة هي مجرد رقم تقريبي بالمقارنة مع أرباح فيسبوك التي بلغت 5.9 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018.. وإذا كان سوء الاستخدام حدث في ظل معايير الخصوصية الجديدة في أوروبا، والتي دخلت حيز التنفيذ في 25 مايو الماضي، كان من الممكن أن تخضع الشركة لمئات ملايين الدولارات كعقوبات مالية.

التعليقات