• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ترامب: ليس لدي أي خطط لمقابلة "روحاني" العراق: بداية الشهر المقبل الموعد النهائي للإعلان عن اختيار رئيس الجمهورية رسمياً.. السويد تستبعد رئيس وزرائها من منصبه تعرف علي سفير أمريكا الجديد في اليمن في أخطر إحصائية .. وفاة طفل يمني كل عشرة دقائق إعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة من أجل 8 يمنيين مرشح ترامب للمحكمة العليا "يدافع عن شرفه" الأونروا تدق ناقوس الخطر وإضراب بمؤسساتها بغزة هذه بدائل السراج لضمان انتخابات شفافة بليبيا "تحرير الشام" تتجه لحسم موقفها من اتفاق إدلب الأمم المتحدة: طفل يموت كل 10 دقائق بحرب اليمن اشتباك بين قوات الحكومة وجماعة معارضة بجنوب السودان بعد أسبوع من اتفاق سلام واشنطن تبيع أسلحة بقيمة 330 مليون دولار لتايوان الخارجية الروسية: مستعدون لمناقشة تسليم "S-300" لسوريا مع الولايات المتحدة ترمب يتوقع قمة جديدة مع كيم قريباً جداً

الأربعاء 11/07/2018 - 08:35 بتوقيت نيويورك

غداً .. مجلس الأمن يستعد لإتخاذ قرار بحظر أسلحة على جنوب السودان

غداً .. مجلس الأمن يستعد لإتخاذ قرار بحظر أسلحة على جنوب السودان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يبحث مجلس الأمن الدولي -غدًا الخميس- مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية لفرض حظر أسلحة على دولة جنوب السودان.

وأشار راديو (سوا) الأمريكي إلى أن مجلس الأمن فرض حتى نهاية شهر مايو 2018 حظرًا على كل الأسلحة المرسلة إلى دولة جنوب السودان..موضحًا أن مشروع القرار الأمريكي يطالب بتجديد العقوبات المفروضة على جنوب السودان وفرض عقوبات جديدة فردية (تجميد أموال وحظر سفر) على خمسة مسؤولين حاليين وسابقين متهمين بعرقلة التوصل إلى حل سلمي للنزاع.

يُشار إلى أن هذا المقترح الأمريكي يلقى معارضة داخل مجلس الأمن لا سيما من روسيا والصين وإثيوبيا، وتعتبر هذه الدول الثلاث أن أي تشديد للعقوبات على جنوب السودان قد يعرض للخطر الجهود الدبلوماسية التي تبذلها منظمة(إيجاد) الإقليمية التي أثمرت يوم السبت الماضي اتفاقًا على تقاسم السلطة.

التعليقات