• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/07/2018 - 09:01 بتوقيت نيويورك

العراق: تجدد التظاهرات في البصرة وذي قار أسفر عن جرحي

العراق: تجدد التظاهرات في البصرة وذي قار أسفر عن جرحي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تجددت صباح اليوم، الأحد، المظاهرات الشعبية في البصرة وسقط 4 جرحى وكذلك في محافظة ذي قار المجاورة، جنوبي العراق، للمطالبة بتحسين الخدمات وإجراء إصلاح يقضي على "الفساد" المستشري.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة يوم الأحد، ما أسفر عن إصابة  4 أشخاص في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات وانتشار الفساد في دوائر الدولة على نطاق واسع.

وقال مصدر بالشرطة: "بعض المحتجين حاولوا اقتحام المبنى، منعناهم باستخدام مدافع المياه والغاز المسيل للدموع"، لكن شهود عيان من المتظاهرين، قالوا اليوم الأحد، إن القوات الأمنية العراقية وأثناء إطلاقها الرصاص الحي، قتلت أحد المتظاهرين، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

 وكشف اثنان من المتظاهرين يتواجدون بالقرب من مجلس محافظة البصرة حيث تدور الإحتجاجات لـ "RT"، أن أحد المتظاهرين أصيب برأسه عندما أطلقت القوات الأمنية الرصاص الحي على المتظاهرين.

وفي ذات الوقت، أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان المعلومة بنشره خبر عاجل على صحفته في تويتر حول مقتل متظاهر في محافظة البصرة اليوم الأحد، وفي محافظة ذي قار المجاورة، توجه آلاف المواطنين من ساحة الحبوبي الشهيرة في مدينة الناصرية، نحو مقر الحكومة المحلية، التي من المقرر أن تعقد اليوم جلسة طارئة لمناقشة التطورات الأخيرة في المحافظة.

وعجزت السلطات وجميع الإجراءات التي اتخذتها عن وقف المظاهرات الشعبية المتواصلة والمدعومة من القوى المدنية والعلمانية في جنوب البلاد الذي يعيش مواطنوه في ضائقة اقتصادية وخدماتية، على الرغم من أنه مكمن الثروة النفطية في البلاد. وقال أحمد الغزي وهو أحد المتظاهرين لـ"RT": إن تظاهراتنا قد تتحول إلى اعتصام مستمر ما لم تعمل الحكومتين الاتحادية والمحلية على تنفيذ مطالبنا.

وأضاف: "توجهنا منذ الصباح إلى مبنى مجلس المحافظة من أجل الضغط للوصول إلى حلول حقيقية لواقعنا المزري، فكل شيء بالخدمات يتراجع".

الأكثر مشاهدة


التعليقات