• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/07/2018 - 03:17 بتوقيت نيويورك

قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق

قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق

المصدر / وكالات - هيا

قتل اثنان من عناصر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني بقصف مدفعي إيراني استهدف مقرات للحزب الثلاثاء، في نواحي جبال قنديل الواقعة بإقليم كردستان العراق.

وذكر موقع "كردستان ميديا" التابع للحزب، أن القتيلين هما رحيم رستم داستان وإدريس درويش، اللذان لقيا مصرعهما أثناء قصف مدفعية الحرس الثوري المناطق الحدودية الجبلية بين إيران والعراق في نواحي بيرانشهر وتشومان وسيدكان.

ويقول ناشطون أكراد إن القصف الايراني جاء رداً على تحركات عسكرية قام بها الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني أخيراً داخل مناطق كردستان غرب إيران.

وكانت عناصر من الحزب اشتبكت في 5 حزيران/يونيو الماضي، مع قوات حرس الحدود الإيرانية وقتلت 2 منهم في منطقة سردشت، غرب إيران.

وقال قائد حرس الحدود الإيراني حينها إن المهاجمين كانوا 20 مسلحاً وقد حاولوا اقتحام النقطة الحدودية واشتبكوا مع حرس الحدود وقتلوا اثنين منهم لكنهم عقب الاشتباكات عادوا إلى عمق الأراضي العراقية.

ويتواجد مسلحو هذا الحزب بالإضافة الى الأحزاب الكردية الإيرانية كالحزب الديمقراطي (حدكا) وحزب "بيجاك" وحزب "كومله" وغيرها، على المثلث الحدودي بين إيران والعراق وتركيا في داخل أراضي إقليم كردستان العراق، فضلاً عن فصائل أخرى تنتشر في جبال قنديل، وتنفذ بين الفينة والأخرى عمليات مسلحة ضد الحرس الثوري والقوات الإيرانية عبر الحدود.

الأكثر مشاهدة


التعليقات