• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/07/2018 - 03:26 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض يرفض فكرة إجراء استفتاء جنوب شرقي أوكرانيا

البيت الأبيض يرفض فكرة إجراء استفتاء جنوب شرقي أوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

صرح مسؤول أمريكي بأن البيت الأبيض "لا ينظر" في إمكانية إجراء استفتاء في دونباس جنوب شرقي أوكرانيا لتسوية النزاع المستمر منذ العام 2014 هناك.

وقال ممثل مجلس الأمن القومي الأمريكي غاريت ماركيس لوكالة "نوفوستي" أمس الجمعة، إن اتفاقية مينسك التي تعتبرها واشنطن إطار عملية التسوية في دونباس، لا تترك مجالا لإجراء أي استفتاء، مشككا كذلك في شرعية الاستفتاء المحتمل.

وزعمت وكالة "بلومبرغ" في وقت سابق، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح على نظيره الأمريكي دونالد ترامب إجراء استفتاء في دونباس لتمكين أهالي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد، من تقرير مصيرهم.

ورفض الكرملين التعليق على هذه المعلومات، بينما وصف مسؤولون أوكرانيون هذه الفكرة بأنها "بروفا لتفكيك أوكرانيا"، كما اعتبروها مخالفة للدستور، حيث ينص القانون الأوكراني على عدم جواز تغيير حدود الدولة إلا عبر استفتاء وطني يشمل كافة أراضي البلاد.

يذكر أن من دونيتسك ولوغانسك قد أجرتا الاستفتاء في 11 مايو 2014، واختارت خلاله الغالبية الساحقة من سكانهما الاستقلال عن كييف، التي وصلت إلى سدة الحكم فيها قوى قومية متشددة ومناهضة لروسيا إثر انقلاب في فبراير من نفس العام.

وتتهم كييف موسكو بالتدخل في شؤون أوكرانيا ودعم "انفصاليي دونباس" عسكريا، لكن روسيا ترفض هذه الاتهامات، وتؤكد أن لا حل للنزاع إلا عبر الحوار بين كييف والمناطق المنتفضة وإصلاح نظام الدولة الأوكرانية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات