• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/07/2018 - 03:34 بتوقيت نيويورك

قتلى وجرحى بتفجيرات انتحارية تستهدف السويداء وريفها

قتلى وجرحى بتفجيرات انتحارية تستهدف السويداء وريفها

المصدر / وكالات - هيا

قتل 40 شخصاً، بينهم مدنيون، في سلسلة تفجيرات انتحارية نفذها تنظيم #داعش في مدينة #السويداء وريفها جنوب #سوريا قبل أن يشن هجوماً على المنطقة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس، إن بين القتلى 26 عنصراً موالياً لقوات النظام على الأقل من دون أن يتمكن من تحديد عدد القتلى المدنيين، مشيراً إلى إصابة أكثر من 30 بجروح.

وكان المرصد قد أفاد في وقت سابق بمقتل 32 شخصاً، إلا أنه رجح ارتفاع الحصيلة.

كما أوضح عبد الرحمن أن "ثلاثة تفجيرات بأحزمة ناسفة استهدفت مدينة السويداء وحدها، فيما وقعت التفجيرات الأخرى في قرى بريفها الشرقي والشمالي الشرقي قبل أن يشن تنظيم داعش هجوماً ضد تلك القرى".

وتسيطر قوات النظام على كامل محافظة السويداء في جنوب سوريا، فيما يتواجد عناصر التنظيم في منطقة صحراوية عند أطراف المحافظة الشمالية الشرقية، يشنون منها بين الحين والآخر هجمات ضد قوات الأسد.

إلا أن هذا الهجوم بتفجيرات انتحارية يُعد، بحسب عبد الرحمن، من أكبر الهجمات التي يشنها "داعش" في سوريا منذ أشهر بعدما فقد غالبية مناطق سيطرته فيها.

وأضاف عبد الرحمن أن المنطقة المستهدفة مأهولة بالسكان وقريبة من مدينة السويداء، مشيراً إلى أن التنظيم تمكن من السيطرة على ثلاث قرى من أصل سبع شن هجومه ضدها.

من جانبها، أكدت وكالة أنباء النظام "سانا" سقوط قتلى وجرحى في مدينة السويداء. كما أفاد تلفزيون النظام بوجود قتلى وجرحى في الهجمات على القرى شمال شرقي السويداء.

كذلك تستهدف طائرات حربية لا يعرف ما إذا كانت تابعة للنظام أو روسيا، بحسب عبد الرحمن، المواقع التي يتقدم فيها الإرهابيون في المنطقة.

ولا يزال فصيل مبايع لتنظيم "داعش" يسيطر على جيب صغير جنوب غربي محافظة #درعا المحاذية للسويداء، ويتعرض منذ أيام لقصف عنيف من الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا في مسعى من النظام لطرد المتطرفين، بعدما استعاد الجزء الأكبر من محافظتي درعا والقنيطرة في الجنوب السوري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات