• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 29/07/2018 - 04:22 بتوقيت نيويورك

العراق.. تواصل المشاورات بشأن الحكومة المقبلة

العراق.. تواصل المشاورات بشأن الحكومة المقبلة

المصدر / وكالات - هيا

في أعقاب دعوة المرجعية الشيعية في #العراق الأحزاب السياسية إلى الإسراع في تشكيل الحكومة وتلبية مطالب المحتجين، تواصل القوى والتحالفات السياسية مفاوضاتها استعداداً لتشكيل حكومة جديدة ستشمل اسم رئيس الوزراء المقبل وتشكيلته الوزارية، وفق مصادر سياسية عراقية.

وتزامنت مفاوضات تشكيل الحكومة مع تأكيد الجبهة التركمانية ضرورة تمثيل التركمان في التشكيلة الوزارية المقبلة، وإسناد مناصب سيادية لهم، مطالبين الحكومة بضرورة محاربة الفساد وتلبية مطالب المتظاهرين.

وفي مسعى لاحتواء الاحتجاجات الشعبية، أعلنت الحكومة العراقية تخصيص وظائف وأموال لإقامة مشاريع خدمية وتأجيل سداد قروض، وإصلاح مصانع حكومية ومحاربة الفقر لصالح محافظة الديوانية جنوب البلاد.

كما أقال رئيس الوزراء، حيدر العبادي، خمسة من مسؤولي الانتخابات بسبب اتهامات بالفساد خلال الانتخابات البرلمانية التي جرت في الثاني عشر من أيار/مايو، وذلك استمراراً لجملة الإصلاحات التي يجريها منذ بدء الاحتجاجات.

ونظم عشرات الأشخاص اعتصاماً مفتوحاً بالقرب من حقل القرنة في البصرة للمطالبة بتوفير فرص للعمل، ما دفع بقوات مدرعة تابعة للجيش العراقي إلى الانتشار في المنطقة لحماية مواقع الشركات النفطية الأجنبية وحقول النفط من أي محاولة لاقتحامها أو التأثير على عمل الشركات الأجنبية العاملة هناك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات