• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/08/2018 - 04:04 بتوقيت نيويورك

مقتل صحفيين روس بظروف غامضة بأفريقيا الوسطى

مقتل صحفيين روس بظروف غامضة بأفريقيا الوسطى

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت مؤسسة إخبارية إلكترونية روسية الثلاثاء أن ثلاثة صحفيين روسيين قتلوا أثناء قيامهم بمهمة في جمهورية أفريقيا الوسطى، في كمين نصبه لهم مهاجمون مجهولون.

وقالت مؤسسة "آي سي سي" الإخبارية الروسية على موقع فيسبوك، إن هؤلاء الصحفيين الثلاثة -وهم: أورهان جمال وألكسندر راستورجوييف وكيريل رادشينكو- كانوا في مهمة في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان أنه تم العثور على ثلاثة أشخاص يحملون أوراق هوية الصحفيين المذكورين قتلى، وتم نقل جثامينهم إلى العاصمة بانغي.

لكن وزير الإعلام في أفريقيا الوسطى آنجيل ماكسيم كازاجوي قال لوكالة الأنباء الألمانية إن "من الصعب في الوقت الحالي تأكيد أو نفي أن يكون الضحايا من الصحفيين، لأنه لم يتم العثور على وثائق بحوزتهم".

وقالت المؤسسة إن الصحفيين كانوا يجرون تحقيقا بشأن أنشطة ما يطلق عليها اسم مجموعة فاجنر، وهي منظمة لمتعاقدين عسكريين من جهات خاصة قامت بمهام قتالية سرية باسم الكرملين في شرق أوكرانيا وسوريا ، وذلك حسبما قال أشخاص على صلة بالمجموعة لوكالة الأنباء رويترز.

أسلحة خفيفة

وذكرت وسائل إعلام محلية ودولية أن فاجنر تعمل في أفريقيا الوسطى منذ تسليم روسيا أسلحة خفيفة لقوات الأمن هناك هذا العام، وإرسالها مئات من المدربين العسكريين والمدنيين لتدريبها.

ولم يتسن لرويترز التأكد من صحة هذه التقارير، وتنفي السلطات الروسية تنفيذ المتعاقدين من جماعة فاجنر أوامرها.

وكان هنري ديبيلي رئيس بلدية سيبوت الواقعة على بعد نحو مئتي كيلومتر شمال شرقي العاصمة بانغي، قد قال إن الصحفيين قُتلوا يوم الاثنين ونجا سائقهم.

وأوضح أنهم "وفقا لما قاله السائق، عندما كانوا على بعد 23 كيلومترا من سيبوت، خرج رجال مسلحون من الأدغال وأطلقوا النار على السيارة.. قُتل الصحفيون الثلاثة على الفور".

الأكثر مشاهدة


التعليقات