• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/08/2018 - 03:48 بتوقيت نيويورك

بريكست في قلب لقاء بين ماكرون وماي اليوم في فرنسا

بريكست في قلب لقاء بين ماكرون وماي اليوم في فرنسا

المصدر / وكالات - هيا

يتصدر موضوع بريكست اللقاء بين الرئيس الفرنسي، إيمانويل #ماكرون، ورئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا #ماي، الجمعة في باريس، مع اقتراب استحقاقات حاسمة لترتيب خروج #بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفق ما أفاد قصر الإليزيه الخميس.

ويستقبل ماكرون عصراً ماي في قصر بريغانسون، المقر الصيفي للرؤساء الفرنسيين جنوب شرقي البلاد، حيث سيبدأ عطلته الجمعة.

وسيعقد ماكرون وماي اعتباراً من الساعة 18.15 (16.15 بتوقيت غرينتش) اجتماع عمل يستمر حوالي ساعتين، تنضم إليهما بعده السيدة الأولى، بريجيت ماكرون، وفيليب ماي، حول مائدة عشاء "ودّي" في المقر المطل على البحر المتوسط، وفق قصر الإليزيه.

وأشارت الرئاسة إلى أن ماي "ستعرض موقف لندن في المفاوضات حول بريكست ومستقبل العلاقات مع الاتحاد الأوروبي".

ولن يصدر إعلان بعد اللقاء لأن "باريس لا تسعى إلى الحلول محل عملية التفاوض التي يقودها ميشال بارنييه"، كبير المفاوضين عن الاتحاد الأوروبي حول بريكست، وفق الرئاسة.

إلى ذلك، تراوح المحادثات مكانها منذ عدة أشهر، فيما يفترض التوصل إلى اتفاق بين لندن وبروكسل بحلول منتصف تشرين الأول/أكتوبر لترتيب الانفصال بينهما المقرر في نهاية آذار/مارس 2019.

وكتب ميشال بارنييه، في مقالة نشرتها صحيفة "لو فيغارو" الخميس: "إننا متفقون حتى الآن على 80% من اتفاق الانسحاب" لكن "ما زال علينا التوصل إلى اتفاق حول النقاط الهامة"، ذاكراً بصورة خاصة مسألة الحدود بين إيرلندا الشمالية المشمولة بعملية بريكست والجمهورية الإيرلندية، التي ستبقى عضواً في الاتحاد الأوروبي.

وكان وزير الخارجية البريطاني الجديد، جيريمي هانت، قد أعلن الخميس خلال زيارة إلى باريس أنه "قلق" حيال "خطر حصول طلاق من دون اتفاق".

كما حضر الوزير البريطاني الجديد لبريكست، دومينيك راب، الخميس، إلى باريس، لعقد لقاء مع الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوروبية، ناتالي لوازو، وصفه على تويتر بأنه "بناء".

وشارك ماكرون منتصف كانون الثاني/يناير في القمة الفرنسية البريطانية، التي عقدت في ساندهيرست قرب لندن، وتناولت بصورة خاصة مسألة الهجرة، وأعلن قصر الإليزيه بهذا الصدد أن باريس تستخلص "حصيلة إيجابية بالأحرى" للاتفاق الذي أبرم في كانون الثاني/يناير.

الأكثر مشاهدة


التعليقات