• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

السبت 04/08/2018 - 03:39 بتوقيت نيويورك

بومبيو يدعو إلى مواصلة "الضغوط" على كوريا الشمالية

بومبيو يدعو إلى مواصلة

المصدر / وكالات - هيا

دعا وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، السبت، إلى مواصلة الضغوط على كوريا الشمالية، مع تنامي القلق من التقدم البطيء لبيونغ يانغ في مجال نزع أسلحتها النووية.

وطالب بومبيو بمواصلة "الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية" على كوريا الشمالية قبيل انعقاد منتدى آسيان الإقليمي في سنغافورة، حيث يتواجد أيضاً نظيره الكوري الشمالي ري يونغ لحضور المنتدى الذي يعقد في وقت لاحق السبت.

لكن بومبيو قال إنه لم يلتق بعد بالوزير الكوري الشمالي على هامش المنتدى.

وكان زعيم كوريا الشمالية قد وقّع التزاماً مبهماً بعد قمة تاريخية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في يونيو/حزيران لـ"نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية"، وهو التزام بعيد عن مطلب الولايات المتحدة القديم والثابت بنزع سلاح بيونغ يانغ النووي بشكل كامل ونهائي ومتحقق منه.

وفيما لم تظهر سوى إشارات صغيرة للتقدم على هذاالصعيد منذ القمة، تشير تقارير إخبارية إلى أن بيونغ يانغ مستمرة ببناء الصواريخ، وهناك مخاوف أيضاً من أن بعض الدول تعمل على تخفيف حدة العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.

التعليقات