• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 01/09/2018 - 03:31 بتوقيت نيويورك

محكمة برازيلية تمنع دا سيلفا من الترشح للرئاسة

محكمة برازيلية تمنع دا سيلفا من الترشح للرئاسة

المصدر / وكالات - هيا

قررت المحكمة الانتخابية العليا في البرازيل منع ترشح الرئيس البرازيلي الأسبق لولا دا سيلفا -المسجون حاليا- للانتخابات الرئاسية المقبلة بسبب إدانته في تهم فساد.

وصوّت على القرار أربعة من أصل سبعة قضاة، في حين قال محامو دا سيلفا إنهم سيقدمون استئنافا من أجل السماح لموكلهم بالترشح لولاية رئاسية ثالثة في الانتخابات المقررة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ويتصدر دا سيلفا استطلاعات الرأي، رغم أنه يقبع خلف القضبان منذ أبريل/نيسان الماضي بعد إدانته بالفساد.

وفي أحدث استطلاع لرأي الناخبين في بلاده، حصل دا سيلفا على نسبة تأييد بلغت 37%، متقدما على السياسي اليميني الشعبوي خاير ولسونارو الذي حل ثانيا بحصوله على 18% ممن شملهم الاستطلاع.

وكان حزب العمال البرازيلي سجل دا سيلفا (72 عاما) رغم أنه يقضي عقوبة بالسجن مدتها 12 عاما بعد إدانته بالفساد وغسل الأموال.

وتأتي الانتخابات الرئاسية في وقت تشهد فيه البرازيل أزمة سياسية واقتصادية، في ظل فضائح فساد طالت الكثير من المنتمين للطبقة السياسية، كما أن الاقتصاد ما زال يتعافى من ركود عام 2015، ومن المتوقع أن تُجرى جولة إعادة للانتخابات في 28 من الشهر نفسه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات