• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الخميس 13/09/2018 - 04:54 بتوقيت نيويورك

تذمّر أوكراني لسلوك اليهود الحاسيديم

تذمّر أوكراني لسلوك اليهود الحاسيديم

المصدر / وكالات - هيا

أعرب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في أوكرانيا عن امتعاضهم، بسبب سلوك الحجاج اليهود في مدينة أومان في أوكرانيا، التي تحوّلت إلى مكب للنفايات إثر زيارة الحجاج اليهود إليها.

فكما جرت العادة، حضر إلى هذه المدينة في الأعياد اليهودية خلال الخريف، عشرات الآلاف من المتدينين اليهود من طائفة الحاسيديم، تخليدا لذكرى الحاخام نحمان من براتسلاف المدفون في أومان وسط أوكرانيا.

وبسبب هذه الفعاليات الدينية، تحولت مدينة أومان إلى ما يشبه حي ميا شعاريم في القدس، مع فارق وحيد ولكن هام جدا، هو أن الخدمات البلدية في المدينة التي لا يزيد عدد سكانها على 80 ألف نسمة، لم تتمكن حتى الآن من التكيّف مع خصوصيات الحاسيديم خلال الاحتفالات، حيث تحولت المدينة إلى مزبلة ضخمة بسبب النفايات التي تركها الحجاج وراءهم في الشوارع.

ويثير امتعاض السكان كذلك، محاولة الحجاج اليهود فرض تقاليدهم في المدينة الأوكرانية خلال وجودهم فيها، وبينها على سبيل المثال، منع النساء من دخول شارع بوشكين المجاور لقبر الحاخام نحمان.

التعليقات