• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 13/09/2018 - 05:15 بتوقيت نيويورك

6 خطوات للمحافظة على جمال بشرتك

6 خطوات للمحافظة على جمال بشرتك

المصدر / وكالات - هيا

الخطوة 1: معرفة نوع بشرتك

العناية بالبشرة يتطلب أولاً أن تكوني على دراية بنوعها ثم التعرف على كيفية العناية بها، وأنواع البشرة هي:

البشرة الجافة، وعادة ما تكون خشنة وبها قشور.

-البشرة الدهنية، وعادةً ما تكون لامعه وتفرز الزيوت والمسامات تكون كبيرة فيها.

البشرة المختلطة، وهي تجمع بين خصائص البشرة الجافة فيبعض المناطق مثل الخدين، وخصائص البشرة الدهنية في مناطق أخرى مثل الجبين والأنف والذقن.

البشرة الحساسة، وهي التي تظهر رد فعل مبالغ فيه مثل الالتهاب أو الحرق أو الحكة عند التعرض لعوامل خارجية مثل بعض مستحضرات التجميلوغيرها.

البشرة العادية، وهي البشرة المتوازنة الغير حساسة.

الخطوة 2: تنظيف البشرة

تنظيف البشرة ليس هو ما يفعله الكثيرون من مجرد استخدام أي صابون وغسل الوجه، يجب عليك استخدام غسول مخصص لتنظيف البشرة يلائم نوعها، وإذا وجدتي بعد استخدامه أن بشرتك تجف أو تزيد الدهون فيها، قومي بتغيير الغسول فوراً إلى ما يناسبك.

تنظيف البشرة الجافة:

قومي باستخدام منظف لطيف لا يحتوي على الكحول أو العطور،حيث يمكن لهذه المكونات أن تعمل على جفاف بشرتك أكثر، قومي بغسل بشرتك بلطف، ثم شطفها مع الكثير من الماء الدافئ، تجنبي استخدام الماء الساخن لأنه يزيل الزيوت الطبيعية من وجهك بشكل أسرع، استخدمي التقشير مرة واحدة في الأسبوع، وبهذه الطريقة ستظل بشرتك نضرة ونظيفة.

تنظيف البشرة الدهنية:

إذا كانت بشرتك دهنية، قومي باستخدام الغسول الخالي من الزيت لغسل وجهك، وشطفه بالماء الدافئ، قد تحتاجين إلى استخدام منتج قابض للمسام بعد غسل وجهك، ولكن كوني حذره لأنه يهيج البشرة، ولكنه يعمل على إزالة كميات إضافية من الزيوت الزائدة، مما يزيل لمعه الوجه، ويساعد في الحفاظ على البشرة نظيفة.

تنظيف البشرة الحساسة:

إذا كانت بشرتك حساسة، قومي بتنظيفها بغسول لطيف للغاية،وشطفها بالماء الدافئ، وتجفيفها بلطف، تجنبي التقشير فهو يعمل على تهييج البشرة الحساسة، وتجنبي أيضاً استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول، والصابون أو العطور، بدلًا من ذلك، استخدمي المنتجات التي تحتوي على المواد الطبيعية مثل الصبار والبابونج.

الخطوة 3: الترطيب

قومي باستخدام المرطبات كل يوم عندما تكون بشرتك لا تزالرطبة من الغسل أو الشطف بغض النظر عن نوع بشرتك، فهي تساعد على الحفاظ على البشرة من الجفاف، إذا كنت تعانين من حب الشباب أو البشرة الدهنية، قومي باستخدام مرطب خفيف وخالي من الزيوت كيلا يسد المسام لديك.

الخطوة 4: استخدام واقي الشمس

الشمس يمكن أن تضر بشرتك في 15 دقيقة فقط، قومي بالبحث عن منتج واقي للشمس مع عامل حماية من لا تقل درجته عن 30 SPF، واستخدميه يومياً حتى إذا لم يكن الطقس مشمساً، ويعاد استخدامه كل ساعتين تقريباً.

الخطوة 5: مستحضرات التجميل

قومي باستخدام مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية لتجنب الضرر، واحرصي على إزالة الماكياج قبل التوجه للنوم بالمنتجات المخصصة لذلك.

الخطوة 6: تجنب العادات الخاطئة

للحفاظ على صحة بشرتك، تجنبي العادات التي يمكن أن تسبب ضرر لبشرتك أو ظهور حب الشباب، وتجنبي العبث في الحبوب كي لا تخلف ندبات،قومي بشرب كميات كبيرة من الماء، وحافظي على نظام غذائي يحتوي على كل العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات التي تحافظ على صحة بشرتك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات