• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

فلسطين: الاحتلال يفرض عقوبات وتضيقات علي الأسيرات في سجن "هشارون" فتوى حوثية تحرم الزواج من الموالين للشرعية في اليمن العراق: تفجير في سوق شعبي جنوب الموصل أسفر عن قتلي وجرحي أردوغان يكشف الحقيقة الكاملة حول مقتل خاشقجي بالتفاصيل الرئيس اليمني يغادر المملكة السعودية الى أمريكا مع عائلته بشكل مفاجئ لهذا السبب اليمن:تحركات عسكرية لاستكمال تحرير مدينة تعز من الحوثيين سياسي تركي: العثور على أجزاء من جثة خاشقجي في بئر داخل حديقة القنصلية السعودية ريشت كان العبرية : مصر تَعد بالضغط على الرئيس عباس لمنع فرض عقوبات جديدة مديرة سي آي إيه إلى تركيا واستخبارات غربية تبحث تورط بن سلمان مراسلون بلا حدود: انتهاكات واسعة ضد الصحفيين بالسعودية أردوغان يدلي بتصريحات حول خاشقجي اليوم مستشار البيت الأبيض كوشنير: السعودية حليف هام لأميركا الرئيس ترمب تحدث هاتفياً مع ولي العهد محمد بن سلمان البرلمان الجزائري ينتخب رئیسه الجديد الأربعاء إيران.. الإعدام لتاجري ذهب بتهمة "الإفساد في الأرض"

الخميس 13/09/2018 - 05:35 بتوقيت نيويورك

الدوري السعودي يحقق "إنجازا غير مسبوق"

الدوري السعودي يحقق

المصدر / وكالات - هيا

حل الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم "دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" في المركز السادس عالميا في القيمة السوقية لانتقالات اللاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، وفقا لتقرير رسمي صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويعد الدوري السعودي هذا الموسم هو ثاني أغلى دوري في قارة آسيا بقيمة مالية بلغت 289.75 مليون يورو، خلف الدوري الصيني الذي يحتل الصدارة بقيمة تبلغ 469.33 مليون يورو، كما أنه الدوري الأغلى عربيا.

ونشر رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل شيخ، فيديو على حسابه الشخصي على موقع "تويتر" عن هذا الإنجاز السعودي، وعلق عليه بقوله: "الدوري السعودي يصنف السادس عالميا في القيمة السوقية للانتقالات، حسب تقرير رسمي من فيفا".

وتنص اللوائح، التي تم تطبيقها في الدوري السعودي هذا الموسم على أحقية كل ناد من الأندية الستة عشر، التي تشارك في المسابقة على ضم 7 لاعبين أجانب في قوائمها للموسم الجديد.

وجاء ارتفاع القيمة المالية للدوري السعودي بسبب الصفقات القوية، التي أبرمتها الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ومن أبرز الأسماء التي انضمت للدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية، النيجيري أحمد موسى، الذي انتقل لفريق النصر قادما من فريق ليستر سيتي الإنجليزي مقابل حوالي 25 مليون يورو.

والإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، الذي انتقل من صفوف العين الإماراتي لصفوف الهلال السعودي على سبيل الإعارة مقابل ما يقرب من 15 مليون يورو، وهي ثالث أغلى صفقة إعارة في تاريخ كرة القدم.

كما تعاقد فريق أهلي جدة مع البرازيلي، جوزيف دي سوزا، لاعب فريق فناربخشة التركي، وتبلغ القيمة المالية للاعب 9 ملايين يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

أما فريق اتحاد جدة فنجح في التعاقد مع البرازيلي رومارينيو لاعب فريق الجزيرة الإماراتي في صفقة بلغت قيمتها ما يقرب من 7 ملايين يورو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات