• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأزمة الإيرانية الأميركية.. خيارات الحرب وفرص السلام كيف تلقى معتقلون بسجون مصرية خبر وفاة مرسي؟ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد وزير الخارجية السوري: لا نسعى للمواجهة المسلحة مع الجيش التركي صفعة أمريكية لأنقرة.. إنهاء الشراكة لإنتاج المقاتلات إف 35 ترامب: سنبدأ إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين اليوم.. ترامب يعتزم إعلان ترشحه لولاية رئاسية ثانية في فلوريدا النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث واشنطن لدول أميركا الوسطى: لا مساعدات مع الهجرة الطب الشرعي ينتهي من فحص جثمان مرسي والنيابة تأمر بدفنه مرسي يوارى الثرى في القاهرة بحضور عدد من أفراد أسرته البنتاغون ينشر صورا قال إنها تثبت وقوف إيران وراء استهداف ناقلتي النفط الولايات المتحدة تعلن إرسال ألف عسكري أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط بسبب "التهديد الإيراني" الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن لقاء يجمع رئيسة وزراء بريطانيا بـ بوتين في قمة العشرين

الخميس 13/09/2018 - 05:35 بتوقيت نيويورك

الدوري السعودي يحقق "إنجازا غير مسبوق"

الدوري السعودي يحقق

المصدر / وكالات - هيا

حل الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم "دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" في المركز السادس عالميا في القيمة السوقية لانتقالات اللاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، وفقا لتقرير رسمي صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويعد الدوري السعودي هذا الموسم هو ثاني أغلى دوري في قارة آسيا بقيمة مالية بلغت 289.75 مليون يورو، خلف الدوري الصيني الذي يحتل الصدارة بقيمة تبلغ 469.33 مليون يورو، كما أنه الدوري الأغلى عربيا.

ونشر رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل شيخ، فيديو على حسابه الشخصي على موقع "تويتر" عن هذا الإنجاز السعودي، وعلق عليه بقوله: "الدوري السعودي يصنف السادس عالميا في القيمة السوقية للانتقالات، حسب تقرير رسمي من فيفا".

وتنص اللوائح، التي تم تطبيقها في الدوري السعودي هذا الموسم على أحقية كل ناد من الأندية الستة عشر، التي تشارك في المسابقة على ضم 7 لاعبين أجانب في قوائمها للموسم الجديد.

وجاء ارتفاع القيمة المالية للدوري السعودي بسبب الصفقات القوية، التي أبرمتها الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ومن أبرز الأسماء التي انضمت للدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية، النيجيري أحمد موسى، الذي انتقل لفريق النصر قادما من فريق ليستر سيتي الإنجليزي مقابل حوالي 25 مليون يورو.

والإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، الذي انتقل من صفوف العين الإماراتي لصفوف الهلال السعودي على سبيل الإعارة مقابل ما يقرب من 15 مليون يورو، وهي ثالث أغلى صفقة إعارة في تاريخ كرة القدم.

كما تعاقد فريق أهلي جدة مع البرازيلي، جوزيف دي سوزا، لاعب فريق فناربخشة التركي، وتبلغ القيمة المالية للاعب 9 ملايين يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

أما فريق اتحاد جدة فنجح في التعاقد مع البرازيلي رومارينيو لاعب فريق الجزيرة الإماراتي في صفقة بلغت قيمتها ما يقرب من 7 ملايين يورو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات