• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الجمعة 14/09/2018 - 02:35 بتوقيت نيويورك

تحليق قاذفات روسية فوق منطقة أميركية.. والبنتاغون يعترض

تحليق قاذفات روسية فوق منطقة أميركية.. والبنتاغون يعترض

المصدر / وكالات - هيا

اعترض البنتاغون، الخميس، على تحليق قاذفتين روسيتين فوق منطقة دفاعية أميركية قبل يوم، معتبراً أنه لم يتم في إطار مناورات فوستوك-2018 العسكرية الروسية.

ورصدت مقاتلات أميركية قاذفتين روسيتين، فجر الأربعاء، في المجال الجوي الدولي في غرب ألاسكا، ولحقت بهما حتى خروجهما من هذه المنطقة.

وأوضحت قيادة الأمن الجوي للولايات المتحدة وكندا (نوراد)، في بيان الأربعاء، أنه تم مرافقة القاذفتين الاستراتيجيتين من طراز توبوليف تي يو-95 بعد "رصدهما بصرياً واعتراضهما" من قبل مقاتلتي اف-22 من الاسكا.

وتابع البيان أن القاذفتين ظلتا في المجال الجوي الدولي ولم تدخلا في أي وقت المجال الجوي الكندي أو الأميركي. وتتولى هذه القيادة الدفاع عن المجالين الجويين لهذين البلدين.

ووقع الحادث خلال أكبر مناورات عسكرية تنظمها روسيا بمشاركة نحو 300 ألف عسكري ومختلف المعدات العسكرية في شرق سيبيريا.

وقال قائد نوراد الجنرال تيرينس اوشونسي إنه لا يرى الحادث "جزءاً مباشراً من (مناورات) فوستوك مع أنه مرتبط بها إلى حد كبير".

وكانت مقاتلات أميركية رصدت قاذفتين روسيتين أيضاً في المجال الجوي قبالة السواحل الغربية لألاسكا في مايو/أيار الماضي.

وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة توتراً هو الأسوأ منذ الحرب الباردة.

التعليقات