• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 14/09/2018 - 02:44 بتوقيت نيويورك

ألمانيا تسجل أولى حالات الإصابة بفيروس غرب النيل

ألمانيا تسجل أولى حالات الإصابة بفيروس غرب النيل

المصدر / وكالات - هيا

سجلت ألمانيا أولى حالات الإصابة بفيروس غرب النيل في وقت سابق من الشهر الجاري، وفقا لباحثين.

وأوضح الباحثون أن تلك الحالات المسجلة كانت معزولة ومن غير المتوقع أن ينتشر المرض في البلاد. وكانت جميع حالات الإصابة بالفيروس لطيور بشرق وجنوب ألمانيا.

ويستهدف هذا المرض حيوانات مثل الخيول وكذلك الطيور، ولكنه ينتشر عن طريق البعوض ويمكن أن يؤثر على البشر.

وتم التعرف على هذا المرض لأول مرة في أوغندا في عام 1937، لكنه انتشر على نطاق واسع منذ ذلك الحين ، حتى إلى أوروبا. وأبلغت اليونان هذا العام عن إصابة 180 شخصا، لقي من بينهم 22 شخصا حتفهم.

وكانت هناك حالات إصابة بين البشر في ألمانيا من قبل، حسب معهد روبرت كوخ ، وهو هيئة لمكافحة الأمراض. لكن يعتقد أن جميع حالات الإصابة انتقلت من خلال عدوى في الخارج. ويمكن أن يتغير هذا الوضع في ظل وجود طيور مصابة بألمانيا.

غير أن الباحثين في معهد فريدريش لوفلر، وهي وكالة أبحاث تتعقب صحة حيوانات المزارع، قالوا إن حالات إصابة الطيور هذا العام ربما تكون معزولة.

وأشار متحدث رسمي إلى أن موسم البعوض في ألمانيا يقترب من نهايته وأن الفيروس لا يعيش طويلاً في الحشرات الناقلة، مما يعني أن الخطر على الإنسان لا يزال ضعيفًا في الوقت الراهن.

يشار إلى أن حوالي 80% من البشر الذين يصابون بالفيروس لا يعانون من أي أعراض، وفقا لمسؤولي الصحة الألمان. ويعاني الباقون من أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا، والتي يمكن أن تكون خطرة على كبار السن أو الذين يعانون من بنية جسمانية ضعيفة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات