• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الجمعة 14/09/2018 - 12:52 بتوقيت نيويورك

إيطاليا تتدخل لمنع إضافة مسؤولة من القرم لقائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي

إيطاليا تتدخل لمنع إضافة مسؤولة من القرم لقائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي

المصدر / وكالات - هيا

تدخلت الحكومة الإيطالية لمنع إضافة مسؤولة من القرم إلى قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، وفقًا لمصادر دبلوماسية إيطالية.

وذكرت مجلة (بوليتيكو) في نسختها الأوروبية، اليوم الجمعة، أن مستشاري العلاقات الخارجية لحزب العمل في مجلس الاتحاد الأوروبي اتفقوا، يوم الأربعاء الماضي، على فرض عقوبات ضد المواطنين والشركات الروسية "بشأن الإجراءات المتخذة ضد وحدة أراضي أوكرانيا" لمدة ستة أشهر، حتى 15 مارس 2019.

وأفادت المجلة، أن الاتحاد الأوروبي فرض أربع مجموعات من العقوبات على الاتحاد الأوروبي بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014، وتشمل تلك العقوبات تجميد الأصول وقيود السفر، وتنطبق هذه التدابير على 155 شخصًا و 44 كيانًا.

وقال دبلوماسي إيطالي كبير: "تريد بلدان مثل المملكة المتحدة ودول البلطيق جعل القائمة أطول".

وتحتوي القائمة على عدد من ما يسمى بالمسؤولين "السابقين"، الذين لم يعودوا في مناصبهم، وإيطاليا أرادت إزالة أسمائهم ولكنها واجهت معارضة من دول أخرى، ويبدوا أن إجراء تغييرات على القائمة يتطلب إجماعا من الدول.

وأضاف دبلوماسي آخر، أنه نتيجة لذلك، قالت إيطاليا إنه إذا لم يتم شطب أي اسم، فلن نضيف أسماء آخرى.

وأشارت المصادر، إلى أن الاسم الذي كان من المقرر إضافته إلى القائمة كان السناتورة من شبه جزيرة القرم، أولجا ليونيدوفنا تيموفيفا.

جدير بالذكر أنه عندما شكّل الحزبان اللذان يشكلان الائتلاف الإيطالي – حركة 5 نجوم المعادية للمؤسسات والرابطة اليمينية المتطرفة- الحكومة في مايو، وقعا على عقد يدعو إلى رفع العقوبات الروسية، و ينص العقد على أن روسيا ليست "تهديدًا عسكريًا" وأنها شريك محتمل وليس "عدوًا" لأوروبا.

التعليقات