• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحريري: تطورات الأوضاع الاقتصادية والمالية تؤشر إلى قلق جدّي في لبنان زلزال جنوب غرب الصين حصد أرواح 13 شخص و200 مصاب الأزمة الإيرانية الأميركية.. خيارات الحرب وفرص السلام كيف تلقى معتقلون بسجون مصرية خبر وفاة مرسي؟ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد وزير الخارجية السوري: لا نسعى للمواجهة المسلحة مع الجيش التركي صفعة أمريكية لأنقرة.. إنهاء الشراكة لإنتاج المقاتلات إف 35 ترامب: سنبدأ إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين اليوم.. ترامب يعتزم إعلان ترشحه لولاية رئاسية ثانية في فلوريدا النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث واشنطن لدول أميركا الوسطى: لا مساعدات مع الهجرة الطب الشرعي ينتهي من فحص جثمان مرسي والنيابة تأمر بدفنه مرسي يوارى الثرى في القاهرة بحضور عدد من أفراد أسرته البنتاغون ينشر صورا قال إنها تثبت وقوف إيران وراء استهداف ناقلتي النفط الولايات المتحدة تعلن إرسال ألف عسكري أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط بسبب "التهديد الإيراني"

الأربعاء 10/10/2018 - 09:28 بتوقيت نيويورك

العراق تطلق عملية شاملة ضد الإرهاب

العراق تطلق عملية شاملة ضد الإرهاب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عن انطلاق عملية أمنية شاملة في مركز محافظة الأنبار، ثلث مساحة العراق غربا، وذلك ضد الخلايا الإرهابية النائمة.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية  المتحدث باسم المركز الإعلامي العراقي، العميد يحيى رسول قوله: "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وبتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة، ومن خلال التنسيق بين قيادة عمليات الأنبار وقيادة شرطة الأنبار، انطلقت عملية تفتيش ومداهمة وتعقب الخلايا النائمة في مدينة الرمادي وضواحيها"، مشيرًا إلى أن "العملية مبنية على الجهد الاستخباري النوعي".

وأضاف أنه "تم مداهمة وتفتيش 69 هدفا بين إرهابيين وأكداس عتاد وعبوات ناسفة ومضافات وخنادق وأنفاق وبتوقيت واحد"، لافتًا إلى أن "أفراد عمليات الأنبار تمكنوا من اعتقال 43 مشتبها به تم تدقيقهم من قبل وكالات الاستخبارات".

وتابع:"من بين هؤلاء خمسة مطلوبين وفق المادة ٤/ إرهاب، حيث تم تسليمهم إلى الجهات المختصة واطلاق سراح المتبقين بعد الانتهاء من عملية التفتيش، وقد تم العثور على ٢٥ عبوة ناسفة تم تفجيرها من قبل مفارز الهندسة العسكرية و٦ جليكان من مادة السيفور، وكدس كبير من العبوات الناسفة يحتوي على أكثر من ١٠٠٠ عبوة ناسفة".

التعليقات