• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

"ميركل"تحذر إيران بالعواقب الوخيمة في تلك الحالة فلسطين: إطلاق أسماء حاخامات الاحتلال الإسرائيلي علي شوارع بلدة "سلوان" الحريري: تطورات الأوضاع الاقتصادية والمالية تؤشر إلى قلق جدّي في لبنان زلزال جنوب غرب الصين حصد أرواح 13 شخص و200 مصاب الأزمة الإيرانية الأميركية.. خيارات الحرب وفرص السلام كيف تلقى معتقلون بسجون مصرية خبر وفاة مرسي؟ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد وزير الخارجية السوري: لا نسعى للمواجهة المسلحة مع الجيش التركي صفعة أمريكية لأنقرة.. إنهاء الشراكة لإنتاج المقاتلات إف 35 ترامب: سنبدأ إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين اليوم.. ترامب يعتزم إعلان ترشحه لولاية رئاسية ثانية في فلوريدا النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث واشنطن لدول أميركا الوسطى: لا مساعدات مع الهجرة الطب الشرعي ينتهي من فحص جثمان مرسي والنيابة تأمر بدفنه مرسي يوارى الثرى في القاهرة بحضور عدد من أفراد أسرته

الأربعاء 10/10/2018 - 10:00 بتوقيت نيويورك

لبنان: رحيل 50 ألف لاجئ سوري إلى ديارهم

لبنان: رحيل 50 ألف لاجئ سوري إلى ديارهم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان يبلغ نحو 1.3 مليون شخص فيما بلغ عدد اللاجئين العائدين إلى سوريا حوالي 50 ألف شخص.

وقال إبراهيم في تصريحات صحفية اليوم، إن الأمن العام اللبناني تولى دورا أساسيا في موضوع اللاجئين السوريين في لبنان باعتباره الجهاز الرسمي المسئول عن حركة الوافدين والخارجين من البلاد ويمتلك بيانات ومعلومات عنهم جميعا بمن فيهم اللاجئون السوريون، موضحا أن الأمن العام هو جهة التنسيق الوحيدة مع الأجهزة الأمنية السورية في موضوع عودة اللاجئين.

وحول المبادرة الروسية لتأمين عودة اللاجئين السوريين قال إبراهيم إن الأمن العام اللبناني شريك رئيسي في هذه المبادرة وعلى تواصل مباشر مع المعنيين بملف اللاجئين، موضحا أنه تم فتح 17 مركزا في مختلف المناطق اللبنانية لاستقبال طلبات اللاجئين الراغبين بالعودة خاصة و أن عدد السوريين الراغبين في العودة بدأ يرتفع بشكل ملحوظ.

التعليقات