• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

ترامب يعلن تمديد حالة الطوارئ في ليبيا تصاعد التوتر بين الهند وباكستان وسط دعوات أممية بضبط النفس السيناتور" بيرني ساندرز" يعلن مواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة "حجور" اليمنية تنتفض في وجه ميليشيا الحوثي وسط دعم الحكومة وقوات التحالف اليمن:سقوط قتلى وجرحى في الحشا نتيجة مواجهات بين المواطنين ومسلحي الحوثيين كواليس الانسحاب الجزئي من الحديدة اليمنية وردود فعل ميليشيا الحوثي بريطانيا تدعو ألمانيا لاستثناء صفقات سلاح مع السعودية من الحظر بسبب اعتداءات الأقصى.. مشرعون أردنيون يطالبون بطرد سفير إسرائيل رئيس FBI السابق: ترامب سيكون مِلكية روسية في أمريكا مؤسس هواوي لبي بي سي: الولايات المتحدة لا يمكنها سحقنا مصر تمنع دخول صحافي أميركي من "نيويورك تايمز" مصر.. "حلاوتهم" في فيديو انتحاري الدرب الأحمر واشنطن تستعد لحملة عقوبات جديدة ضد حزب الله لأول مرة.. بريطانيا تُسقط الجنسية عن داعشية الجزائر.. اجتماع معارضين بحثاً عن مرشح توافقي

الخميس 11/10/2018 - 03:29 بتوقيت نيويورك

بعد توريدها لسوريا.. أوكرانيا تفشي أسرارا من "إس-300" لإسرائيل والولايات المتحدة

بعد توريدها لسوريا.. أوكرانيا تفشي أسرارا من

المصدر / وكالات - هيا

كشفت صحيفة "Soho News" الفيتنامية أن وفدا إسرائيليا أمريكيا مشتركا زار مؤخرا أوكرانيا للاطلاع على نسخ من منظومة "إس-300" الروسية إثر توريد عدد منها للجيش السوري.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته الثلاثاء إلى أن "أوكرانيا تسعى لكسر القوة العسكرية لروسيا ولهذا السبب لا يبدو كشفها المعلومات الأساسية عن إس-300 للولايات المتحدة إسرائيل أمرا مستغربا".

وذكر التقرير أن الخبراء الأوكرانيين أطلعوا أعضاء الوفد الأمريكي الإسرائيلي على الصفات التكتيكية الفنية لمنظومات إس-300 الموجودة في البلاد، واقترحوا على الولايات وإسرائيل مقاتلات من كلا البلدين لتقدير قدرات هذه الأسلحة خلال تدريبات عسكرية.

وفي رد على مع اعتبرته تهديدا نابعا عن وجود "إس-300" بأيدي الجيش السوري، أرسلت الولايات المتحدة إلى أوكرانيا 18 مقاتلة للجيش الرابع من طراز "F-15C Eagle" للمشاركة في التدريب، بينما وجهت إسرائيل إلى البلاد عددا من الطيارين  يتمتعون بإمكانية دراسة قدرات المنظومات الصاروخية الروسية مستخدمين الطائرات الأمريكية.

ولفتت "Soho News"، نقلا عن مصادرها التي لم تحدد طبيعتها، إلى أن تحليل صفات صواريخ "إس-300" المتوفرة لدى أوكرانيا أقنع العسكريين الإسرائيليين بأن مقاتلاتهم "F-35 Lightening II" من الجيل الخامس لا يمكن إصابتها بهذه المنظومات الروسية.

وأرسلت الولايات المتحدة مجموعة من مقاتلاتها من طراز "F-15C Eagle" إلى أوكرانيا لأول مرة في 6 أكتوبر، وقالت كييف آنذاك إن هذه الطائرات وصلت إلى البلاد للمشاركة في تدريبات "Clear Sky 2018" الدولية إلى جانب 7 دول أخرى كلها من حلف الناتو.

التعليقات