• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الثلاثاء 23/10/2018 - 02:59 بتوقيت نيويورك

سيناتور أمريكي يدعو لطرد السفير السعودي لدى واشنطن

سيناتور أمريكي يدعو لطرد السفير السعودي لدى واشنطن

المصدر / وكالات - هيا

دعا السيناتور الديمقراطي، ديك دوربين، إلى طرد السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير، خالد بن سلمان، فورا، على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأكد دوربين في تغريدة عبر تويتر أن على الولايات المتحدة أن تتخذ هذا الإجراء حتى تفهم الرياض أنها ستدفع ثمن اغتيال خاشقجي.

كما طالب دوربين بالتوقف عن تصدير السلاح للسعودية، مؤكدا أن هذه الأسلحة تستخدم في قتل الأبرياء باليمن.

واعترض السيناتور الأمريكي على لقاء وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قائلا "إن المسؤولين في إدارة ترامب يواصلون التقاط الصور مع بن سلمان بدلا من طرد السفير السعودي وإنهاء الحرب في اليمن"، مشيرا إلى أن هذه التصرفات "تتعارض مع القيم الأمريكية".

وأقرت الرياض، فجر السبت الماضي، بمقتل خاشقجي داخل مقر قنصليتها في اسطنبول، إثر "شجار" مع مسؤولين سعوديين هناك، وتوقيف 18 شخصا، كلهم سعوديون، للتحقيق معهم في هذه القضية.

ولم توضح الجهات السعودية حتى الآن مصير جثمان خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده باسطنبول في 2 أكتوبر الحالي، لإنهاء أوراق خاصة بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

المصدر: وكالات

التعليقات