• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 24/10/2018 - 03:59 بتوقيت نيويورك

بومبيو: سنحافظ على المصالح الاستراتيجية مع السعودية

بومبيو: سنحافظ على المصالح الاستراتيجية مع السعودية

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو، الثلاثاء، إن بلاده ستحافظ على المصالح الاستراتيجية مع #السعودية، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيتم فرض عقوبات على المتهمين بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وأوضح بومبيو خلال مؤتمر صحافي أن هناك إجراءات أميركية مرتقبة ضد المتهمين في قضية #جمال_خاشقجي، قائلا "سنحاسب المتورطين في قضية قتل جمال خاشقجي".

وأردف بومبيو أنه يتخد الخطوات المناسبة في قضية وفاة جمال خاشقجي، مشيرا إلى أنه سيتم إلغاء تأشيرات دخول المتورطين في قضية خاشقجي إلى الولايات المتحدة.

وتابع وزير الخارجية الأميركي لدى رده على أسئلة الصحافيين المتعلقة بقضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسطنبول التركية، قائلا إن جمع معلومات إضافية عن مقتل خاشقجي سيجعلنا نفهم القضية، وسنبذل المزيد من الجهد لمعرفة الحقائق بشأن مقتله، مؤكدا أن "الأتراك قالوا لنا إن الفريق السعودي كان متعاملا جدا".

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قد قال في وقت سابق الثلاثاء، إن المملكة ملتزمة بإجراء تحقيق شامل في مقتل خاشقجي، مشدداً على أنه سيتم القبض على كل المسؤولين عن الحادث.

وأضاف الجبير، في مؤتمر صحافي في إندونيسيا، أنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان عدم تكرار ما حدث.

وكان الجبير أكد، الأحد، أن واقعة جمال خاشقجي كانت خطأ جسيماً، وستتم محاسبة جميع المتورطين فيها، مؤكدا أن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لم يكن على علم بما حصل لخاشقجي.

ولفت وزير الخارجية السعودي إلى أن تضارب التقارير بشأن خروج خاشقجي من القنصلية العامة للمملكة في اسطنبول دفع السلطات السعودية لفتح التحقيق في الحادث، مشدداً على أن ولي العهد لم يكن على علم بما حدث للصحافي، ولهذا السبب نفى كل التقارير حول دور بلاده في القضية.

وأكد الجبير أن السعودية ستواصل تقديم المعطيات عن مقتل خاشقجي بمجرد توفرها، مضيفاً: "نريد كشف المعلومات بأقصى دقة ممكنة وليس المزاعم والشائعات والأقاويل، وهذا الأمر يتطلب وقتا ويجب توخي الحذر".

كما لفت الجبير إلى أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مصمم شخصياً على محاسبة المتسببين في حادثة مقتل خاشقجي.

التعليقات