• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 24/10/2018 - 04:03 بتوقيت نيويورك

غلق منشأة أميركية لصناعة النووي بسبب سيارة مشبوهة

غلق منشأة أميركية لصناعة النووي بسبب سيارة مشبوهة

المصدر / وكالات - هيا

أدى الاشتباه بسيارة في مرآب تابع لمنشأة أميركية لصناعة الأسلحة النووية إلى الطلب من الموظفين داخل المنشأة البحث عن ملجأ آمن لهم لفترة وجيزة.

ووقع الحادث في مصنع "بانتكس" في منطقة أماريلو بولاية تكساس قبيل الظهر (18,00 ت غ)، عندما حددت عملية تفتيش روتينية "شكوكا محتملة بسيارة"، وفق ما ذكرته الإدارة الوطنية للأمن النووي في بيان.

وقال البيان إن "كل الموظفين تموضعوا في ملاجئ آمنة كإجراء احترازي".

وحضرت الشرطة إلى المنشأة التي تم إغلاق كل الطرق المؤدية إليها لمدة ساعة، بينما كان المسؤولون يجرون تحقيقاتهم.

وقالت إدارة الأمن النووي "بعد تفتيش السيارة تم التأكد أنها لا تحوي مواد ممنوعة أو متفجرات، وأن إجراءات الطوارئ حُلّت بدون حصول حوادث تذكر".

وتشغّل منشأة "بانتكس" شركات متعاقدة مع الحكومة الأميركية، وهي مع ست منشآت أخرى تعد المراكز الرئيسية لتجميع وتفكيك وصيانة أسلحة الترسانة النووية الأميركية.

وتقول رسالة مسجلة على المجيب الآلي لهاتف المنشأة إن العمل عاد إلى طبيعته بشكل عادي، بعدما تم وصفه في البداية بأنه "حادث أمني".

التعليقات