• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 31/10/2018 - 04:09 بتوقيت نيويورك

وزيرة الدفاع الفرنسية: آن للحرب في اليمن أن تتوقف

وزيرة الدفاع الفرنسية: آن للحرب في اليمن أن تتوقف

المصدر / وكالات - هيا

اعتبرت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، أن "الوقت قد حان" لتتوقف الحرب في اليمن، مستنكرة الأزمة الإنسانية هناك، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت بارلي خلال حديث لقناة "بي إف إم" التلفزيونية وإذاعة "ار ام سي": "حان الوقت لتتوقف هذه الحرب.. وهذه هي الأولوية بالنسبة إلى فرنسا، أن يتحسن الوضع الإنساني وأن يفسح المجال لإيصال المساعدات الإنسانية".

وأضافت: "لأننا مصدومون لهذا الوضع، طلب رئيس الجمهورية (إيمانويل ماكرون) ونظم في فرنسا، وهي الدولة الوحيدة التي قامت بذلك، مؤتمرا إنسانيا حول اليمن شاركت فيها السعودية والإمارات".. "نحن نضغط من دون توقف إلى جانب الأمم المتحدة، كي يتم التوصل إلى حل سياسي لأن هذا الوضع العسكري لا مخرج له.. الأزمة الإنسانية غير المسبوقة" في اليمن.

ونفت الوزيرة الفرنسية مجددا أن يكون التحالف بقيادة الرياض يستخدم أسلحة فرنسية ضد الشعب اليمني.

وقالت الوزيرة: "لقد بعنا منذ زمن أسلحة إلى السعودية والإمارات. ما يمكنني أن أقوله لكم، وفق معلوماتي، أن الأسلحة التي بيعت مؤخراً لا تُستخدم ضد السكان المدنيين".

وأشارت إلى أن فرنسا "مزوّد متواضع نسبياً" للسعودية بالأسلحة.

وتعليقا على اقتراح برلين مؤخراً تعليق بيع الأسلحة للسعودية قالت: "ألمانيا أدلت بهذا الموقف بعد جريمة قتل مروعة ارتكبت، هي (قتل جمال) خاشقجي. لكن ليس هناك صلة بين هذين الأمرين المختلفين".

الأكثر مشاهدة


التعليقات