• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 03/11/2018 - 07:54 بتوقيت نيويورك

السودان: تمديد واشنطن حالة الطوارئ المفروضة خطوة لا تتسق مع روح التعاون

السودان: تمديد واشنطن حالة الطوارئ المفروضة خطوة لا تتسق مع روح التعاون

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعرب السودان عن أسفه لتمديد الولايات المتحدة الأمريكية لحالة الطوارئ تجاهه، واعتبرها خطوة لا تتسق وروح التعاون البناء القائم بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت وزارة الخارجية السودانية، في بيان اليوم السبت، أن التعاون بين البلدين أقرت به الإدارات الأمريكية المتعاقبة، وأزالت بمقتضاه العقوبات الاقتصادية والتجارية التي فرضتها على السودان سابقًا، وأبدت الوزارة أسفًا لتمديد حالة الطوارئ المشار إليها في الوقت الذي تتواصل فيه جهود التعاون بين البلدين ويمضي الحوار بينهما إلى مراحل متقدمة.

وشدَّد البيان على أن تبرير هذه الخطوة بأنها جاءت لاعتبارات إجرائية وقانونية خاصة بالإدارة الامريكية يعد أمرًا غير مقبول، وأشارت الوزارة إلى أنه ليس من العدل ولا من المنطق أن تظل العلاقات الثنائية للبلدين ضحية لتعقيدات قانونية تخص الولايات المتحدة وحدها، مؤكدة أن السودان سيظل ملتزمًا بالنهوض بمسئولياته تجاه السلم الإقليمي والأمن الدولي عملًا بسياساته ومنطلقاته الوطنية.

ودعا البيان الإدارة الأمريكية للوفاء باستحقاقات التعاون الراهن الذي ارتضاه البلدان، وإقامة التعاون بينهما على المساواة الكاملة في السيادة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أصدر أمرًا تنفيذيًا مدد بموجبه حالة الطوارئ الوطنية التي فرضتها الإدارة الأمريكية تجاه السودان في عام 1997.

وكانت الإدارة الأمريكية، رفعت عقوبات اقتصادية وحظرًا تجاريًا كان مفروضًا على السودان منذ عام 1997،لكن واشنطن لم ترفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات