• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مقرات بلديات ألمانيا تغلق أبوابها بسبب التهديدات الإرهابية الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين الأمم المتحدة تحذر من تفشي وباء "الكوليرا" بعد تسجيل 190 حالة وفاة في ثلاث شهور مليشيا الحوثي تحي ذكري "يوم الصمود" أمام التحالف العربي في ميدان التسعين بصنعاء طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ"برلين" قوات الجيش اليمني تعلن السيطرة علي مواقع جديدة من قبضة الحوثي جنوب البلاد الجزائر.. احتجاجات متواصلة ودعوات لخارطة الطريق ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل طائرة ركاب بريطانية تهبط "بالخطأ" في أسكتلندا بدلا من ألمانيا فنزويلا تغرق مجدداً في الظلام روسيا تقدم مساعدات طبية إلى مدينة طرطوس السورية النواب الأمريكي يقر ثلاثة قوانين حول فنزويلا والنفوذ الروسي هناك بسبب القدس.. الرئيس الروماني: جهل “دانشيلا” ألغى زيارة ملك الأردن لبوخارست بعد فشل قمة هانوي.. تحرك أميركي - كوري شمالي في الصين ارتفاع قتلى السيول في إيران إلى 18 شخصا بينهم أطفال

الخميس 08/11/2018 - 04:06 بتوقيت نيويورك

جمعية مراسلي البيت الأبيض تندد بوقف اعتماد صحافي تجادل مع ترامب

جمعية مراسلي البيت الأبيض تندد بوقف اعتماد صحافي تجادل مع ترامب

المصدر / وكالات - هيا

وصفت جمعية مراسلي البيت الأبيض، وقف أوراق اعتماد صحفي تابع لشبكة "سي إن إن" تجادل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحافي أمس الأربعاء، بأنها خطوة "ضعيفة وغير سديدة".

وقالت الجمعية في بيان إنها "تعارض بشدة" قرار إدارة ترامب "بمعاقبة" الصحافي جيم أكوستا.

وأضافت: "إلغاء دخول الصحافي إلى مجمع البيت الأبيض، هو رد فعل لا يتناسب مع الجرم المزعوم وهو أمر غير مقبول، ونحن نحث البيت الأبيض على التراجع عن هذا العمل الضعيف غير السديد على الفور".

وتابعت: "ندعو أي شخص يشك في أن رد الفعل هذا لم يكن متناسباً مع الجرم المتصور، إلى مشاهدة الفيديو الخاص بالأحداث التي وقعت في وقت سابق من اليوم".

وكان أعلن البيت الأبيض الأربعاء، أنه أوقف أوراق اعتماد صحافي شبكة "سي.إن.إن" الذي شارك في تلاسن ساخن مع الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي.

وكان ترامب قال للمراسل جيم أكوستا في المؤتمر الصحفي بالبيت الأبيض: "يجب أن تخجل سي إن إن من نفسها لأن شخصاً مثلك يعمل لديها. أنت شخص فظ وفظيع".

وأكوستا، الذي أكد على موقع تويتر أنه لم يعد مسموحاً له التغطية في البيت الأبيض، لديه تاريخ من السجال مع الرئيس، كما أن ترامب كثيراً ما يستهدف شبكة "سي إن إن".

وقال ترامب في ختام حديثه مع أكوستا: "عندما تنشرون أخباراً كاذبة، وهو ما تفعله "سي إن إن" كثيراً ، فأنتم عدو الشعب".

وجاء انتقاد الرئيس خلال تلاسن متوتر حول قافلة من مهاجري أمريكا الوسطى الذين يسافرون إلى الشمال، والتي وصفها ترامب بـ "الغزو".

وفي بيان، وصفت "سي إن إن" تصريحات الرئيس بأنها غير متفقة مع القيم الأمريكية ودعمت أكوستا.

وقالت الشبكة: "الصحافة الحرة حيوية للديمقراطية".

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: "الرئيس ترامب يؤمن بصحافة حرة ويتوقع الأسئلة الصعبة ويرحب بها".

التعليقات