• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الخميس 08/11/2018 - 04:06 بتوقيت نيويورك

جمعية مراسلي البيت الأبيض تندد بوقف اعتماد صحافي تجادل مع ترامب

جمعية مراسلي البيت الأبيض تندد بوقف اعتماد صحافي تجادل مع ترامب

المصدر / وكالات - هيا

وصفت جمعية مراسلي البيت الأبيض، وقف أوراق اعتماد صحفي تابع لشبكة "سي إن إن" تجادل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحافي أمس الأربعاء، بأنها خطوة "ضعيفة وغير سديدة".

وقالت الجمعية في بيان إنها "تعارض بشدة" قرار إدارة ترامب "بمعاقبة" الصحافي جيم أكوستا.

وأضافت: "إلغاء دخول الصحافي إلى مجمع البيت الأبيض، هو رد فعل لا يتناسب مع الجرم المزعوم وهو أمر غير مقبول، ونحن نحث البيت الأبيض على التراجع عن هذا العمل الضعيف غير السديد على الفور".

وتابعت: "ندعو أي شخص يشك في أن رد الفعل هذا لم يكن متناسباً مع الجرم المتصور، إلى مشاهدة الفيديو الخاص بالأحداث التي وقعت في وقت سابق من اليوم".

وكان أعلن البيت الأبيض الأربعاء، أنه أوقف أوراق اعتماد صحافي شبكة "سي.إن.إن" الذي شارك في تلاسن ساخن مع الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي.

وكان ترامب قال للمراسل جيم أكوستا في المؤتمر الصحفي بالبيت الأبيض: "يجب أن تخجل سي إن إن من نفسها لأن شخصاً مثلك يعمل لديها. أنت شخص فظ وفظيع".

وأكوستا، الذي أكد على موقع تويتر أنه لم يعد مسموحاً له التغطية في البيت الأبيض، لديه تاريخ من السجال مع الرئيس، كما أن ترامب كثيراً ما يستهدف شبكة "سي إن إن".

وقال ترامب في ختام حديثه مع أكوستا: "عندما تنشرون أخباراً كاذبة، وهو ما تفعله "سي إن إن" كثيراً ، فأنتم عدو الشعب".

وجاء انتقاد الرئيس خلال تلاسن متوتر حول قافلة من مهاجري أمريكا الوسطى الذين يسافرون إلى الشمال، والتي وصفها ترامب بـ "الغزو".

وفي بيان، وصفت "سي إن إن" تصريحات الرئيس بأنها غير متفقة مع القيم الأمريكية ودعمت أكوستا.

وقالت الشبكة: "الصحافة الحرة حيوية للديمقراطية".

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: "الرئيس ترامب يؤمن بصحافة حرة ويتوقع الأسئلة الصعبة ويرحب بها".

التعليقات