• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مقرات بلديات ألمانيا تغلق أبوابها بسبب التهديدات الإرهابية الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين الأمم المتحدة تحذر من تفشي وباء "الكوليرا" بعد تسجيل 190 حالة وفاة في ثلاث شهور مليشيا الحوثي تحي ذكري "يوم الصمود" أمام التحالف العربي في ميدان التسعين بصنعاء طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ"برلين" قوات الجيش اليمني تعلن السيطرة علي مواقع جديدة من قبضة الحوثي جنوب البلاد الجزائر.. احتجاجات متواصلة ودعوات لخارطة الطريق ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل طائرة ركاب بريطانية تهبط "بالخطأ" في أسكتلندا بدلا من ألمانيا فنزويلا تغرق مجدداً في الظلام روسيا تقدم مساعدات طبية إلى مدينة طرطوس السورية النواب الأمريكي يقر ثلاثة قوانين حول فنزويلا والنفوذ الروسي هناك بسبب القدس.. الرئيس الروماني: جهل “دانشيلا” ألغى زيارة ملك الأردن لبوخارست بعد فشل قمة هانوي.. تحرك أميركي - كوري شمالي في الصين ارتفاع قتلى السيول في إيران إلى 18 شخصا بينهم أطفال

الجمعة 09/11/2018 - 03:52 بتوقيت نيويورك

موقع إسرائيلي: وزير إسرائيلي بصدد المشاركة في مؤتمر بالبحرين

موقع إسرائيلي: وزير إسرائيلي بصدد المشاركة في مؤتمر بالبحرين

المصدر / وكالات - هيا

قالت قناة i24News، اليوم الجمعة، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية تلقت هذا الأسبوع دعوة رسمية من البحرين لمشاركة وزير الاقتصاد ايلي كوهين بمؤتمر مهني في المنامة مطلع العام القادم.

وأشارت القناة نقلا عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الخارجية الإسرائيلية أكدت تلقيها الدعوة لحضور وزير الاقتصاد والصناعة ايلي كوهين إلى مؤتمر Startup Nations Ministerial الذي ستستضيفه المنامة، والذي من المتوقع أن يجمع مسؤولين رفيعي المستوى من كافة أنحاء العالم.

ونقلت القناة عن شخص قالت إنه "أمير قبائل بني كليب التغلبية" ويدعى حاتم آل كليب تأكيده أن "الزيارة ستكون إلى البحرين"، نافيا في الوقت ذاته أن تكون الزيارة "محاولة من السعودية لجس نبض الشارع العربي بشأن التطبيع مع إسرائيل".

وسبق ونقلت "يديعوت أحرونوت"، عن مصادر أمريكية لم تذكر اسمها أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعتزم زيارة دول خليجية أخرى، استكمالا لزيارته لسلطنة عمان أواخر الشهر الماضي.

وحلّ نتنياهو في 26 أكتوبر وفي خطوة مفاجئة، بعُمان والتقى السلطان قابوس بن سعيد في أول زيارة له إلى بلد عربي لا تربطه علاقات بتل أبيب.

وقالت الصحيفة العبرية، إن الهدف من الزيارات الإسرائيلية الجديدة لدول عربية أخرى، هو محاولة من قبل سلطات تل أبيب لاستغلال الأجواء الدبلوماسية الإيجابية التي خلقتها زيارته لسلطنة عمان، وإقامة علاقات علنية جديدة مع دول خليجية أخرى.

وكثيرا ما أشاد نتنياهو مؤخرا بالـ"التطبيع" مع دول الخليج، وأكد في محافل كثيرة أن "العلاقات مع الدول العربية أكبر من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل، وتل أبيب تنعم بعلاقات سرية مع دول إسلامية كثيرة".

جدير بالذكر أن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد، امتدح بدوره الأسبوع الماضي نتنياهو في تغريدة على "تويتر"، قال فيها: "رغم الخلاف القائم، إلا أن لدى السيد بنيامين نتنياهو موقفا واضحا لأهمية استقرار المنطقة، ودور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار".

التعليقات