• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الجمعة 09/11/2018 - 04:01 بتوقيت نيويورك

لندن تحث الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات ضد الاستخبارات الروسية

لندن تحث الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات ضد الاستخبارات الروسية

المصدر / وكالات - هيا

تسعى السلطات البريطانية إلى فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات ضد كبار المسؤولين في الاستخبارات الروسية، التي يُزعم أنها مسؤولة عن الحادث الذي وقع في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/مارس الماضي، وجاء ذلك بحسب صحيفة "تايمز" البريطانية.

موسكو — سبوتنيك. وأشارت صحيفة "تايمز" إلى أن الحديث يدور عن عقوبات ضد قادة هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الذي يظهر في المادة تحت اسم وكالة الاستخبارات الرئيسية.

وذكرت الصحيفة، أن بريطانيا تعول على دعم فرنسا وألمانيا للعقوبات، مشيرة إلى أن وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، ناقش هذه المسألة مع نظرائه بدول الكتلة السوفياتية السابقة، بما في ذلك المجر.

ووفقا للصحيفة، قد يتم نشر قائمة العقوبات في ديسمبر المقبل، ومن المرجح أن تضم القائمة 5 أو 6 أسماء.

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية، وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الرابع من آذار/مارس الماضي.

ويوجه الجانب البريطاني اتهامات لروسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته بمادة شالة للأعصاب "آ-234"، التي يعتبرونها مماثلة لمادة تحت اسم "نوفيتشوك".

فيما تنفي موسكو الاتهامات، مؤكدة أن الجانب البريطاني لم يقدم لها أي دليل ملموس عليها.

التعليقات