• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مقرات بلديات ألمانيا تغلق أبوابها بسبب التهديدات الإرهابية الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين الأمم المتحدة تحذر من تفشي وباء "الكوليرا" بعد تسجيل 190 حالة وفاة في ثلاث شهور مليشيا الحوثي تحي ذكري "يوم الصمود" أمام التحالف العربي في ميدان التسعين بصنعاء طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ"برلين" قوات الجيش اليمني تعلن السيطرة علي مواقع جديدة من قبضة الحوثي جنوب البلاد الجزائر.. احتجاجات متواصلة ودعوات لخارطة الطريق ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل طائرة ركاب بريطانية تهبط "بالخطأ" في أسكتلندا بدلا من ألمانيا فنزويلا تغرق مجدداً في الظلام روسيا تقدم مساعدات طبية إلى مدينة طرطوس السورية النواب الأمريكي يقر ثلاثة قوانين حول فنزويلا والنفوذ الروسي هناك بسبب القدس.. الرئيس الروماني: جهل “دانشيلا” ألغى زيارة ملك الأردن لبوخارست بعد فشل قمة هانوي.. تحرك أميركي - كوري شمالي في الصين ارتفاع قتلى السيول في إيران إلى 18 شخصا بينهم أطفال

الجمعة 09/11/2018 - 04:02 بتوقيت نيويورك

الكنائس الأمريكية تحتج على إجراءات إسرائيل

الكنائس الأمريكية تحتج على إجراءات إسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

أرسلت عشرات الكنائس في الولايات المتحدة رسائل شديدة اللهجة لوزير الخارجية مايك بومبيو، طالبته فيها بالتدخل لمنع مشروع قانون إسرائيلي يصادر أراضي الكنائس في القدس.

ووصف رؤساء الكنائس مشروع القانون بأنه "خطر وجودي"، ودعوا بومبيو للعمل مع القيادة الإسرائيلية "على ضمان وقف هذا المشروع بشكل دائم"، مشيرين إلى أن "هذه أعمق أزمة تمر على المسيحيين في الأرض المقدسة وفي جميع أنحاء العالم".

وعبرت الكنائس الأمريكية عن قلقها لأي مساس بالأراضي الكنسية، مؤكدة أن فرض الضرائب على الكنيسة، قد يضعف بشكل كبير من قوة المسيحية في القدس.

وشددت الرسائل على أن "الحفاظ على الحرية الدينية الدولية هو أمر بالغ الأهمية للولايات المتحدة، ومنع الأزمة بين إسرائيل والكنيسة يصب في مصلحة جميع الأطراف".

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن ممثلي كنائس القدس طالبوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في يونيو الماضي بمنع الترويج للقانون وعدم تطبيقه لأنه يخدم الدوافع العنصرية.

وأشارت إلى أن هذه ليست أزمة الكنيسة الأولى مع إسرائيل، ففي فبراير الماضي أغلقت أبواب كنسية القيامة حتى إشعار آخر بعد قرار من رئيس بلدية القدس نير بركات فرض الضريبة على ممتلكات الكنائس في المدينة لأول مرة.

ومن المقرر أن يصوت الكنيست الإسرائيلي على مشروع القانون الذي يقلق الكنائس الأمريكية الأحد المقبل.

وكانت عضو الكنيست راحيل عزريا من حزب "كولانو" قد أعادت مشروع قانون إسرائيلي جديد في الكنيست يتيح للدولة مصادرة أراضي الكنيسة، تم سحبه في وقت لاحق لما أثاره من ضجة وجدل، لكنه تسبب بإغلاق كنيسة القيامة لثلاثة أيام.

التعليقات