• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

"ميركل"تحذر إيران بالعواقب الوخيمة في تلك الحالة فلسطين: إطلاق أسماء حاخامات الاحتلال الإسرائيلي علي شوارع بلدة "سلوان" الحريري: تطورات الأوضاع الاقتصادية والمالية تؤشر إلى قلق جدّي في لبنان زلزال جنوب غرب الصين حصد أرواح 13 شخص و200 مصاب الأزمة الإيرانية الأميركية.. خيارات الحرب وفرص السلام كيف تلقى معتقلون بسجون مصرية خبر وفاة مرسي؟ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد وزير الخارجية السوري: لا نسعى للمواجهة المسلحة مع الجيش التركي صفعة أمريكية لأنقرة.. إنهاء الشراكة لإنتاج المقاتلات إف 35 ترامب: سنبدأ إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين اليوم.. ترامب يعتزم إعلان ترشحه لولاية رئاسية ثانية في فلوريدا النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث واشنطن لدول أميركا الوسطى: لا مساعدات مع الهجرة الطب الشرعي ينتهي من فحص جثمان مرسي والنيابة تأمر بدفنه مرسي يوارى الثرى في القاهرة بحضور عدد من أفراد أسرته

الأربعاء 21/11/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي!

كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي!

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، أن بلادها تصر على إجراء تحقيق دولي شامل وشفاف، في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت رئيسة الدبلوماسية الكندية في تصريح للصحفيين في أوتاوا، إن "كندا لا تعتقد بتاتا أن قضية خاشقجي قد أغلقت"، مضيفة في لهجة انتقاد حادة "من الجلي أنها كانت جريمة قتل عمدية فظيعة، كما أن تلك التفسيرات التي تلقاها العالم من السعودية حتى اليوم، ليست ذات مصداقية وغير متسقة".

وشددت فريلاند على أن أوتاوا، تصر على "إجراء تحقيق دولي شفاف"، وتطالب بمعاقبة جميع المذنبين في هذه الجريمة.

يذكر أن مكتب المدعي العام في السعودية كان قد أعلن في 15 نوفمبر عن النتائج الأولية لتحقيقاته في قضية مقتل خاشقجي، مشيرا إلى اعتقال 21 شخصا رهن القضية، وتوجيه الاتهام إلى 11 مواطنا سعوديا بالتورط في عملية القتل، فيما طالب بإنزال عقوبة الإعدام بحق 5 من المتهمين، مشددا على أن الخطة الأولية كانت تقضي بنقل الصحفي إلى الرياض وليس قتله.

التعليقات