• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا الإذاعة العبرية :قطر رفضت طلبا إسرائيليا بعقد لقاء بين وزير خارجيتها ونتنياهو حماس تجري مشاورات مع مصر وترسل تحذيرا لاسرائيل قمة ثلاثية بأنقرة.. بوتين يعلن الاتفاق على "أساس حل دائم" بسوريا محمد علي يعلن خطته لإزاحة السيسي.. وتفاعل غير مسبوق بمواقع التواصل تصريحات صادمة لرئيس إسرائيل تزامنا مع انتخابات الكنيست الـ 22 فتاة إسرائيلية تغني لـ مصر.. فماذا قالت؟ إسرائيل تقصف العراق مجددا البحرين توقع صفقة لشراء صواريخ باتريوت الأميركية فرنسا تشيد بالسودان الجديد.. نعمل لرفعه من قائمة الإرهاب الناتو: مقتل عسكري أميركي في أفغانستان ترمب: التوقيت "غير مناسب" لزيارة كوريا الشمالية تعثر مفاوضات سد النهضة.. ومصر تطالب إثيوبيا بحسن النية هجوم أرامكو.. أميركا تتهم إيران وحديث عن "رد محدود" كشف خلايا "داعشية" في 17 منطقة روسية خلال العام الحالي

الأربعاء 21/11/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي!

كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي!

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، أن بلادها تصر على إجراء تحقيق دولي شامل وشفاف، في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت رئيسة الدبلوماسية الكندية في تصريح للصحفيين في أوتاوا، إن "كندا لا تعتقد بتاتا أن قضية خاشقجي قد أغلقت"، مضيفة في لهجة انتقاد حادة "من الجلي أنها كانت جريمة قتل عمدية فظيعة، كما أن تلك التفسيرات التي تلقاها العالم من السعودية حتى اليوم، ليست ذات مصداقية وغير متسقة".

وشددت فريلاند على أن أوتاوا، تصر على "إجراء تحقيق دولي شفاف"، وتطالب بمعاقبة جميع المذنبين في هذه الجريمة.

يذكر أن مكتب المدعي العام في السعودية كان قد أعلن في 15 نوفمبر عن النتائج الأولية لتحقيقاته في قضية مقتل خاشقجي، مشيرا إلى اعتقال 21 شخصا رهن القضية، وتوجيه الاتهام إلى 11 مواطنا سعوديا بالتورط في عملية القتل، فيما طالب بإنزال عقوبة الإعدام بحق 5 من المتهمين، مشددا على أن الخطة الأولية كانت تقضي بنقل الصحفي إلى الرياض وليس قتله.

التعليقات