• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 28/11/2018 - 04:09 بتوقيت نيويورك

الرئيس الأميركي يهاجم جنرال موتورز بسلاح تويتر

الرئيس الأميركي يهاجم جنرال موتورز بسلاح تويتر

المصدر / وكالات - هيا

هدد الرئيس الأميركي، #دونالد_ترمب، الثلاثاء، بخفض الدعم الذي تقدمه حكومته إلى شركة #جنرال_موتورز بعد إعلانها إغلاق مصانع وصرف الآلاف من العمال والموظفين، ما ينعكس سلباً على ولايات تعتبر حاسمة سياسياً وانتخابياً في الغرب الأوسط.

وكتب ترمب على تويتر: "الولايات المتحدة أنقذت جنرال موتورز، وهذا هو الشكر الذي نتلقاه!"، في إشارة إلى خطة الإنقاذ الحكومية خلال الأزمة المالية، مضيفاً "ننظر الآن في خفض كل الدعم المقدم إلى جنرال موتورز، بما في ذلك الدعم المخصص للسيارات الكهربائية".

وجاء تهديد ترمب بعد إعلان جنرال موتورز خفض 15 بالمئة من قوتها العاملة عبر إغلاق خمسة مصانع يقع ثلاثة منها في ولايتي ميشيغان وأوهايو، اللتين تعتبران ساحة معارك انتخابية، وفاز ترمب بهما بفارق ضئيل عام 2016.

ووصفت جنرال موتورز هذه الخطوة بأنها ضرورية في ضوء ضعف مبيعات السيارات الصغيرة، وسعي الشركة إلى إعادة توجيه مواردها نحو الاستثمار في السيارات الذاتية القيادة وتقنيات جديدة أخرى.

وواجهت شركات صناعة السيارات مشكلة الزيادة في التكاليف بعد الرسوم الجديدة التي فرضها ترمب على الفولاذ والألمنيوم المستورد، لكن جنرال موتورز قالت إن قرارها لا يتعلق بزيادة الرسوم.

وتقدم حكومة الولايات المتحدة حالياً دعما لكل سيارة كهربائية يراوح بين 2,500 دولار و 7,500 بحسب طرازها. وتنتج جنرال موتورز، شيفروليه بولت الكهربائية بالكامل، لكن السيارات الكهربائية تشكل جزءاً يسيراً من إجمالي مبيعات الشركة في الولايات المتحدة.

وأعلنت جنرال موتورز أنها ستركز على إنتاج سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الأكثر شعبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات