• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الاثنين 03/12/2018 - 05:02 بتوقيت نيويورك

رئيس نيجيريا ينفي شائعة موته: من ترونه أنا بشحمي ولحمي

رئيس نيجيريا ينفي شائعة موته: من ترونه أنا بشحمي ولحمي

المصدر / وكالات - هيا

نفى الرئيس النيجيري محمد بخاري مزاعم قالت إنه توفي وإن سودانيا شبيها له حل محله، ليفند شائعة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي منذ أشهر.

وجاء النفي في بيان أصدرته الرئاسة من خلال بيان بالبريد الإلكتروني بعنوان "الرئيس بخاري يرد على مزاعم استنساخ".

وقضى بخاري -الذي يسعى لإعادة انتخابه في فبراير/شباط المقبل- خمسة أشهر في بريطانيا العام الماضي حيث كان يعالج من مرض لم يتم الكشف عنه.

ومن بين الفرضيات التي انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل وتناقلها بعض ساسة المعارضة أن شبيها له من السودان يدعى جبريل حل محله.

ورغم أنه لم يقدم أي دليل على ذلك، فإن التسجيلات المصورة المتعلقة بهذه المزاعم لا تزال تبث آلاف المرات على مواقع التواصل مثل يوتيوب وفيسبوك.

وفي معرض رده على سؤال بخصوص شبيهه، قال بخاري لنيجيريين في بولندا أثناء حضوره مؤتمر المناخ "ما ترونه هو أنا بشحمي ولحمي. سأحتفل قريبا بعيد ميلادي الـ 76 وسأظل قويا".

وأضاف "الكثير من الناس كانوا يتمنون موتي أثناء تدهور حالتي الصحية" واصفا من يروجون للشائعة بأنهم "جهلة وليسوا متدينين".

يُذكر أن بخاري عسكري حكم البلاد بالثمانينيات قبل الانقلاب عليه، ثم عاد ليخوض الانتخابات الرئاسية بأكثر من مناسبة. وقد نجح في العودة للقصر الرئاسي بعد فوزه بانتخابات 28 مارس/آذار 2015.

التعليقات