• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 14/12/2018 - 08:31 بتوقيت نيويورك

تركيا توقف 200 جندي في الجيش ضمن عمليات التطهير

تركيا توقف 200 جندي في الجيش ضمن عمليات التطهير

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أصدرت السلطات التركية الجمعة مذكرات توقيف بحق أكثر من مئتي جندي، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام التركية الرسمية، فيما تستمرّ عمليات التطهير التي بدأت إثر محاولة الانقلاب العام 2016.

وأصدرت النيابة العامة في اسطنبول لمكافحة الإرهاب مذكرات توقيف بحق 219 جندياً في الخدمة بينهم أربعة عقداء، بحسب الأناضول.

وتشتبه السلطات بأن يكون هؤلاء الجنود مرتبطين بالداعية فتح الله كولن، الخصم اللدود للرئيس رجب طيب أردوغان الذي يتهمه بالوقوف خلف محاولة الانقلاب في 2016.

وفي إطار تحقيق آخر، صدرت مذكرات توقيف الجمعة بحق 48 شخصاً معظمهم موظفون في مجال صناعة الأسلحة ويُشتبه أيضاً بصلتهم بغولن، بحسب ما أكد مكتب النائب العام في أنقرة لوكالة فرانس برس.

وينفي كولن المقيم في الولايات المتحدة منذ نحو عشرين عاما، أي تورط في محاولة الانقلاب.ومنذ محاولة الانقلاب، قامت السلطات التركية بعمليات تطهير واسعة بشكل غير مسبوق. وقد أوقف أكثر من 55 ألف شخص، وأقيل 140 ألفا أو منعوا من اداء وظائفهم.

ولم تتراجع وتيرة هذه التوقيفات على ما يبدو، لأن السلطات تعلن عمليات دهم جديدة كل أسبوع تقريبا، وبالاضافة الى مشتبه بصلتهم بحركة غولن او آخرين مرتبطين بها، إستهدفت عمليات التطهير أيضا معارضين مؤيدين للأكراد ووسائل إعلام معارضة، ما أثار انتقادات البلدان الأوروبية ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات