• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 30/12/2018 - 04:36 بتوقيت نيويورك

ترامب بعد اتصال مع رئيس الصين: تقدم كبير في المحادثات مع بكين

ترامب بعد اتصال مع رئيس الصين: تقدم كبير في المحادثات مع بكين

المصدر / وكالات - عادل قاسم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، إن "تقدما كبيرا يتم إحرازه" في محادثات تهدف لنزع فتيل التصعيد في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

جاء ذلك عقب اتصال هاتفي للرئيس الأمريكى مع نظيره الصيني شي جين بينج.

ونشر ترامب تغريدة قال فيها: "للتو، كان معي اتصال هاتفي طويل وجيد للغاية مع الرئيس الصيني شي، ثمة اتفاق يمضي قدما بشكل جيد للغاية".

وأضاف: "إذا تحقق ذلك، سيكون (اتفاقا) شاملا للغاية، ويغطي جميع موضوعات ومجالات ونقاط النزاع، ثمة تقدم كبير يتحقق، وهناك اتفاق يمضي للأمام".

وفي وقت لاحق، قال شي لقناة "سي جي تي إن" التلفزيونية الرسمية إن الدولتين "تدفعان بنشاط قدما في العمل من أجل تنفيذ" الصفقة.

ونقل عن شي قوله في التقرير في وقت متأخر من يوم أمس السبت "يؤمل أن يلتقي الفريقان في منتصف الطريق، وأن يعملا بجد ويجاهدا من أجل الإبرام المبكر لاتفاق يحقق المنفعة المتبادلة ويفيد العالم".

كان ترامب وشي قد اتفقا مطلع الشهر الجاري على "هدنة" في الحرب التجارية بينهما لمدة 90 يوما لإتاحة مزيد من الوقت أمام فريقيهما بهدف التوصل إلى تسوية أكثر استدامة.

وفي إطار تلك الهدنة، تعهد ترامب بأنه في أول يناير، سيدع الرسوم الجمركية المتزايدة التي فرضها مؤخرا على منتجات صينية بقيمة 200 مليار دولار عند نسبة 10%، ولن يرفع المعدل إلى 25% كما هدد من قبل.

وفرضت الصين رسوما جمركية على واردات قيمتها 110 مليار دولار من الولايات المتحدة بما في ذلك فول الصويا والطائرات والسيارات ردا على ذلك.

وساهم تأرجح المفاوضات التجارية بين الدولتين في تقلبات سوق الأسهم الأمريكية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات