• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/01/2019 - 03:36 بتوقيت نيويورك

إيران استأجرت "رجل عصابات" لاغتيال المعارض كولاهي في هولندا

إيران استأجرت

المصدر / وكالات - هيا

قالت هولندا إن إيران لجأت إلى عصابات الجريمة المنظمة في إغتيال أثنين من المعارضين الإيرانيين المقيمين على أراضيها.

وقال وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك في خطاب إلى البرلمان إن الاستخبارات الهولندية "لديها أدلة قوية على ضلوع إيران في اغتيال شخصين من أصول إيرانية يحملان الجنسية الهولندية أحدهما في ألميري في 2015، والآخر في لاهاي في 2017".

وأضاف في خطابه، الذي وقعه أيضا وزير الداخلية الهولندي، كايسا أولونغيرين: "كان الشخصان معارضان للنظام الإيراني"، وهما أحمد مولى نيسي وعلي معتمد كولاهي.

وقالت الحكومة الهولندية إن أسلوب تنفيذ عملية إغتيال نيسي عام 2017 مطابقة تماما لعملية إغتيال معارض إيراني آخر في هولندا، محمد رضا كولاهي الذي قتل أيضا أمام منزله بمسدس كاتم للصوت في مدينة أمستردام.

وطردت هولندا دبلوماسين إيرانيين أثنين العام الماضي دون أن تكشف عن السبب وما إذا كان ذلك له علاقة بإغتيال المعارضين الايرانيين.

وقالت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية يوم 8 يناير/كانون الثاني 2019 إن هناك شبهات قوية بقيام إيران باستئجار عصابات جريمة منظمة هولندية لإغتيال المعارضين الإيرانيين لإبعاد الشبهة عن نفسها. وأضافت: "إن حزب الله اللبناني يدير تجارة المخدرات على المستوى العالمي وبعض المحللين يرون إن الحزب ربما لعب دور الوسيط في استئجار القتلة".

وتجري الآن محاكمة شابين أعضاء في عصابة جريمة منظمة بتهمة قتل المعارض الايراني كولاهي عام 2015. ويقول الادعاء العام الهولندي إن الشابين قد تم استئجارهما لتنفيذ جريمة القتل من قبل رجل العصابات المعروف ذو الأصول المغربية، نوفل الفصيح والمعروف بلقبي "الكرش" و"الكسكس".

ويقضي الكرش عقوبة السجن لمدة 18 عاما بتهمة التورط في محاولة قتل أهم منافس له في عالم الجريمة في هولندا.

وألقي القبض على الكرش (39 عام) في ايرلندا بمحض الصدفة أثناء قيام رجال الأمن في أبريل/ نيسان 2016 بحملة مداهمة بحثا عن أفراد عصابة ايرلندية قوية تنشط في القارة الأوروبية. ولدى مداهمة إحدى الشقق ألقي القبض عليه بسبب حمله أوراق هوية وجواز سفر مزورين. ولدى أخذ بصماته تبين لرجال الأمن أنه من أخطر المطلوبين وكان البحث يجري عنه في كل أرجاء القارة الاوروبية باعتباره أحد بارونات تجارة الكوكائين في أوروبا.

وجرى ترحيله إلى هولندا حيث كان يجري البحث عنه في إطار التحقيق في محاولة قتل منافسه وغسيل الأموال واستخدام وثائق مزورة. وعثر رجال الأمن بحوزته على ساعات فاخرة تصل قيمتها إلى 90 ألف يورو إضافة إلى أكثر من 12 ألف يورو نقدا.

وقالت صحيفة ايرلندية إن نشاطات الكرش تمتد إلى أمريكا الجنوبية وافريقيا والولايات المتحدة وساعده رجلا عصابات مشهوران جدا في ايرلندا في الانتقال من هولندا إلى إيرلندا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات